الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“يوم عادي جداً”.. الجائزة الذهبية في مهرجان الاسكندرية

بعد مشاركته مؤخراً في فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، نال الفيلم السوري “يوم عادي جداً” للمخرج أنس زهراوي جائزة هيباتيا الذهبية لأفضل فيلم، وسبق أن نال الفيلم الجائزة الذهبية في مهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة بدورته السابعة، وهو من إنتاج المؤسسة العامة للسينما – مشروع دعم سينما الشباب.

وبيّن زهراوي في تصريح لـ “البعث” أن الجائزة مهمة جداً بالنسبة له كمخرج شاب وصاعد، فهي أضافت الكثير من الثقة بالنفس أكثر من قبل والتشجيع على صناعة المزيد من الأعمال، كما أنها مهمة بالنسبة لسورية في هذا الوقت وتعطي المزيد من الثقة للشباب السوري من أجل العمل أكثر والإيمان بقدراتهم وهم الذين لديهم الكثير في جعبتهم وينتظرون الفرصة المناسبة لإخراجها.

يتناول الفيلم الحياة اليومية التي يعيشها سائق تكسي يعاني ضغوطات مادية بشكل دائم، فيحاول قدر الإمكان أن يحصل على مبلغ زائد من الزبائن من خلال سرد قصص حزينة ومؤلمة عنه، وهي قصص كان بالأصل قد سمعها من زبائنه الذين يمثلون نماذج مختلفة من مجتمعنا.

“يوم عادي جداً” من تمثيل: همام رضا، أليانا سعد، محمد وحيد قزق، سليم صباغ، فؤاد العلي، تماضر غانم، محمد خطاب، نوار البقاعي، فايز مقشاتي، عبد الفتاح الحلبي.

أمينة عباس