الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

فوائد التمر في شهر رمضان

تُزرع التمور بشكل رئيسي في أفريقيا والشرق الأوسط، وهي مفيدة للغاية بسبب التركيب الفطري للمغذيات الكبيرة والعديد من العناصر الصحية الأخرى، وننشر في التقرير التالي فوائد التمر على صحتك، وفقاً لما نشر في موقع medlife.

الفوائد الصحية للتمر

يساعد في حركات الأمعاء الصحية، لأن محتوى الألياف في التمر مرتفع للغاية، وهذا يمكن أن يكون مفيداً للغاية للأشخاص الذين يعانون من مشكلات صحية ناتجة عن حركة الأمعاء غير المنتظمة، وفي دراسة أُجريت لفهم آثار التمر في الوقاية من المشكلات المتعلقة بالأمعاء مثل سرطان القولون والمستقيم، تمّ إخضاع مجموعة من 21 شخصاً للاختبار لتناول نحو 7 تمرات يومياً ولوحظ أن لديهم حركات أمعاء منتظمة.

يحتوي التمر على تركيز عالٍ من مضادات الأكسدة، وبالتالي يقضي على الجذور الحرة الخطرة التي يمكن أن تسبّب الكثير من الضرر لخلاياك، إذ يمكن أن تكون الأكسدة خطيرة للغاية لأنها قد تكون ضارة جداً بالسلامة الهيكلية والوراثية لخلاياك.

أيضاً يحتوي التمر على الكاروتينات المعروفة بقدرتها على الحدّ بشكل كبير من فرص التنكس البقعي الذي يمكن أن يشكّل خطورة كبيرة على صحة العين، كما تشتهر أيضاً بقدرتها على تحسين صحة القلب. والتمر غنيّ بالفيتامينات، لذا فإن تضمينه في النظام الغذائي اليومي يجعلك قادراً على توفير فيتامينات أساسية.