أخبارصحيفة البعث

يمنيون يناشدون المجتمع الدولي: النظام السعودي يمنعنا من عبور الحدود

ناشد مئات العالقين مع أسرهم وأطفالهم في منطقة شرورة في اليمن على بعد ستين كيلومتراً من منفذ الوديعة السعودي، المجتمع الدولي الضغط على النظام السعودي، بعد منعهم من دخول اليمن بحجة امتلاكهم سيارات كبيرة رباعية الدفع.

وأظهرت فيديوهات مئات السيارات العالقة أمام أحد الفنادق في منطقة شرورة لليوم الرابع والعشرين على التوالي، فيما أكّد أحد المواطنين رفض مسؤولي المنفذ منح اليمنيين تأشيرات الخروج بناءً على قرار من حكومة هادي يحظر دخول سيارات الدفع الرباعي إلى اليمن.

وتحت وسم “عالقين منفذ الوديعة” نشرت صور وفيديوهات تتحدث عن المعاناة الإنسانية في منفذ الوديعة.

يأتي ذلك فيما استشهد طفلان يمنيان وأصيب أربعة أشخاص بينهم امرأتان اليوم جراء قصف مدفعي لقوى العدوان السعودي على محافظة صعدة الحدودية.

وأفاد مراسل المسيرة نت في المحافظة باستشهاد طفلين وإصابة 2 آخرين وامرأتين جراء قصف سعودي على منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية.

في سياق متصل، شن طيران العدوان السعودي اليوم عشر غارات جوية على محافظتي صعدة والبيضاء مخلفاً أضراراً بالممتلكات العامة والخاصة.

وأوضح مصدر أمني لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن طيران العدوان شن أربع غارات على محيط مدينة صعدة وغارتين على منطقة بني معاذ في مديرية سحار وغارة على مديرية الظاهر الحدودية.

كما شن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة الوهبية بمديرية السوادية بمحافظة البيضاء.

ويواصل النظام السعودي عدوانه على الشعب اليمني منذ آذار عام 2015 مخلفاً عشرات الآلاف من الضحايا ودماراً هائلاً في البنى التحتية فى اليمن.