رياضةصحيفة البعث

برشلونة يلاقي بلباو لإنقاذ موسمه.. ونابولي يستقبل الإنتر في إيطاليا

أسبوع جديد من المنافسات الأوروبية المحلية تبدأ مساء اليوم بعد جولة قوية من المسابقتين القاريتين، دوري الأبطال والدوري الأوروبي، وستكون أولى المواجهات لحساب الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز بين توتنهام السابع وإيفرتون الثامن، ولن نشهد في هذه الجولة في إنكلترا أية مواجهة قوية تذكر.

إيطالياً، سيكون استاد مارادونا مسرحاً لقمة الجولة الحادية والثلاثين من الدوري بين المتصدّر الإنتر وخامس الترتيب نابولي، وفيما يرغب المضيف بالتقدم نحو المراكز المؤهلة لمسابقة دوري الأبطال سيكون هدف رفاق لوكاكو الاقتراب أكثر من التتويج.

أما أهم مباريات هذا الأسبوع فستجمع بين برشلونة وأتلتيك بلباو لحساب نهائي كأس إسبانيا، والتي ستقام على ملعب لاكارتوخا في مدينة إشبيلية، ويعتبر النهائي هو تكرار للمباراة النهائية لكأس السوبر الإسباني في كانون الثاني الماضي، والتي حسمها بلباو لمصلحته، ويأتي بعد أسبوع تقريباً من خسارة اتلتيك بلباو لنهائي كأس إسبانيا 2020 للعام الماضي، وذلك أمام نادي ريال سوسيداد، حيث تمّ تأجيل تلك المباراة من العام الماضي حتى العام الحالي بسبب فيروس كورونا.

برشلونة كان قد وصل إلى الدور النهائي بعد أن سجّل ريمونتاد كبيرة في الدور نصف النهائي وذلك عندما واجه إشبيلية، فقد انتهت مباراة الذهاب بفوز النادي الأندلسي بنتيجة 2-0 قبل أن يعود النادي الكتالوني في ملعب الكامب نو وينتصر بثلاثة أهداف نظيفة، فيما تمكّن نادي بلباو من الصعود إلى الدور النهائي بعد أن تغلب على نادي ليفانتي في الدور نصف النهائي وبنتيجة 3-2 في مجموع المواجهتين.

عملياً تعدّ هذه الفرصة الأخيرة لميسي ورفاقه لإنقاذ موسمهم، ولو أن الحسابات النظرية لا تستثنيهم من الفوز بدرع الليغا بعد، لكن المهمّة لن تكون سهلة في ظل أداء متذبذب للبلوغرانا، وخاصةً أن المنافس سيحاول تعويض خسارته للقب قبل أيام وهو متمرس في إحراج برشلونة، لكن سيلعب ضده عدد الإصابات التي طالت أربعة من لاعبيه الأساسيين هم: أويير زاراغا ويراي ألفاريز ويوري بيرتشيتش وأخيراً بيرو نولاسكواين.

الجدول الكامل

الدوري الإنكليزي الممتاز الجولة (32)

مباريات اليوم: إيفرتون– توتنهام 10 مساءً.

مباريات الغد: نيوكاسل- وست هام 2.30 ظهراً، ولفرهامبتون- شيفيلد 10.15 مساءً.

مباريات الأحد: أرسنال- فولهام 3.30 عصراً، مانشستر يونايتد- بيرنلي 6 عصراً.

مباريات الاثنين: ليدز يونايتد– ليفربول 10 مساءً.

الدوري الإيطالي (الجولة 31)

مباريات الغد: كروتوني– أودينيزي، سامبدوريا– هيلاس، 4 عصراً، ساسولو– فيورنتينا 7 مساءً، كالياري– بارما 9.45 مساءً. مباريات الأحد: ميلان– جنوى 1.30 ظهراً، لاتسيو– بنيفنتو، أتالانتا- يوفنتوس، بولونيا– سبيزيا، 4 عصراً، تورينو– روما 7 مساءً، نابولي– إنتر 9.45 مساءً.

نهائي كأس إسبانيا غداً: برشلونة– أتلتيك بلباو 10.30 مساءً.

أرقام وإحصائيات

– خسر أتلانتا مباراة واحدة من آخر خمس لعبها وفاز في البقية، وكذلك فعل منافسه يوفنتوس إلّا أنه تعادل في واحدة وفاز في الثلاث المتبقية.

– فاز إنتر في مبارياته الخمس الأخيرة في كل المسابقات، فيما خسر منافسه نابولي مباراة واحدة وكانت أمام يوفنتوس (2-1) وفاز في البقية.

– تقابل برشلونة وجهاً لوجه مع أتليتك بلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا 9 مرات سابقة، نجح الفريق الكتالونى في حصد اللقب 6 مرات منها أعوام: 1920 و1942 و1953 و2009 و2012 و2015، مقابل 3 ألقاب فقط للفريق الباسكي سنوات: 1902 و1932 و1984.