رياضةصحيفة البعث

شباب كرة الاتحاد.. قصة نجاح أنقذت الموسم الأهلاوي من الضياع

حلب – محمود جنيد

أدى شباب الاتحاد المهمة على أكمل وجه وحملوا لقب الدوري الممتاز لكرة القدم، سابحين في فضائهم الخاص الذي عانقوا فيه السحاب، وأضاؤوا نجمة خيمت بأنوارها على الموسم الاتحادي الحلبي الرياضي المعتم، وزادوا على الإنجاز بصمة تاريخية مسجلة بإنهائهم الموسم بصفحة بيضاء ناصعة لم تشبها هزيمة، وبفارق سبع عشرة نقطة عن أقرب منافسيهم تشرين الوصيف.
شباب الاتحاد الرجال بعطائهم وإنجازهم ختموها بالمسك بالفوز على الطليعة بهدفين لهدف بعد أن كانوا قد حسموا اللقب قبل خمس جولات من النهاية، ليحيلوا هلال رمضان إلى عيد الفرح لدى مناصري النادي.

عناق رئيس النادي المهندس باسل حموي الحار والمفعم بمشاعر الامتنان خلال مراسم تتويج الفريق في الجولة قبل الأخيرة بعد لقاء الوثبة على ملعب السابع من نيسان في حلب، عبّر عن جوهر الإنجاز الذي أنقذ الموسم الاتحادي من علامة صفر الإنجازات، وحفظ ماء وجه الإدارة والنادي، وأشاع الفخر بجوقة أبطال الحاضر وأمل المستقبل.
وخلف ذلك الإنجاز كان هناك ربان سفينة عرف كيف يسيرها الى شاطىء البطولة وهو المدرب الواعد معن الراشد الذي أكد لـ”البعث” أن الإنجاز الذي تحقق لم يأت من فراغ، إذ تم التخطيط له بعناية منذ البداية، وبرسم تفصيلي لكل خطوة سارها الفريق، وبهدف موضوع ومسدد نحوه وهو لقب الدوري.
وأشار الراشد إلى أن الحافز الأهم الذي أشعل همم اللاعبين وفجّر طاقاتهم هو اسم وشعار الاتحاد الذي يألف البطولات ومنصات التتويج ليكون الاجتهاد بالعمل، وبصمت وولاء وانتماء مطلق للقميص والشعار، وهي بذار أنبتت ثمرة البطولة التي كان قطافها دانياً طوال الموسم.
ويرى المدرب الشاب أن تشكيلة الفريق البطل كمجموعة متكاملة يمكن الاستناد إليها كحامل أساسي لمستقبل اللعبة في نادي الاتحاد، وخدمته لعشر سنوات، وتحقيق النتائج المشرفة بشرط وضع التشكيلة ضمن خطة عمل استراتيجية منظّمة وممنهجة من المناحي كافة، ومن بينها الدعم المالي، والحفاظ على اللاعبين.
بلغة الأرقام، لعب الاتحاد خلال الموسم 26 مباراة، فاز بـ 21 منها، وتعادل بخمس، دون أن يتذوق طعم الهزيمة، واستأثر بأفضل دفاع، إذ استقبلت شباكه 13 هدفاً، كذلك امتلك أفضل خط هجوم بـ 51 هدفاً، تناوب على تسجيلها كل من: زكريا رمضان 16 هدفاً، حسن دهان 8 أهداف، حمزة سواس 8 أهداف، محمود النايف 6 أهداف، أحمد كالو 3 أهداف، بالإضافة لهدفين لكل من: علي رينا، وعامر فياض، وأيمن بنهسلي، وفاضل شوا، وهدف لكل من: أحمد خياط، وبشر شهابي.
أما قائمة صناع الإنجاز فتألفت من اللاعبين: محمد حسوني، بشر شهابي، بلال كلاسي، عليه رينه، محمد شحرور، أحمد كالو، عامر فياض، حسن دهان، محمود النايف، حمزة سواس، زكريا رمضان، فاضل شوا، عبد الكريم حلي، محمود قلعجي، محمد صويري، أيمن بنهسلي، علي كشر، عامر جبارة، محمد مطر، علي كشو، أحمد خياط.
الجهاز الفني: المدرب معن الراشد، مساعدا المدرب: يحيى الراشد، علي مشون، مدرب حراس المرمى: بسام هندي، والإداري عبد الملك عزيزي.