الصفحة الاولىانتخابات رئاسة الجمهورية العربية السوريةسلايد الجريدةصحيفة البعث

سيدة رابعة تتقدم بطلب الترشّح إلى منصب رئيس الجمهورية

أعلن رئيس مجلس الشعب حموده صباغ اليوم أن المجلس تلقى ثلاثة كتب من المحكمة الدستورية العليا بتقديم ايناس مروان القوادري وهاني عدنان الدهان ومحمد حمدي الصلاح طلبات إلى المحكمة بترشيح أنفسهم لمنصب رئيس الجمهورية ليرتفع عدد الطلبات المقدمة إلى 21.

وذكر رئيس مجلس الشعب في الجلسة الثامنة من الدورة الاستثنائية الثانية أنه استناداً لأحكام دستور الجمهورية العربية السورية وقانون المحكمة الدستورية العليا وقانون الانتخابات العامة ورد إلى المجلس كتاب المحكمة الدستورية العليا رقم 19ص.ر تاريخ 25-4-2021 والمتضمن الطلب المقدم من ايناس بن مروان القوادري بترشيح نفسها لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية وقد سجل الطلب لدى المجلس في سجل خاص.

وورد في الكتاب.. تقدمت إلينا ايناس بن مروان القوادري والدتها وفيقة تولد دمشق 10-2-1981 مسجلة بالقيد قنوات باب سريجة خانة رقم 7 بطلب ترشيح نفسها لمنصب رئيس الجمهورية وأرفقت معه عدداً من الوثائق وتم تسجيل طلبها في سجل المحكمة الخاص بالترشيحات ونعلمكم بواقعة تسجيل طلب ترشيح ايناس بن مروان القوادري لمنصب رئيس الجمهورية ليتسنى لأعضاء المجلس أخذ العلم بذلك لممارسة حقهم الدستوري فيما إذا رغبوا في تأييد المرشح المذكور.

كما ورد الى المجلس كتاب المحكمة الدستورية العليا رقم 20 ص.ر تاريخ 25-4-2021 المتضمن الطلب المقدم من هاني بن عدنان الدهان بترشيح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية وقد سجل الطلب لدى المجلس في سجل خاص.

وورد في الكتاب.. تقدم إلينا هاني بن عدنان الدهان والدته فريبان تولد شام 23-3-1957 مسجل بالقيد ساروجة قولي خانة 105 بطلب ترشيح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية وأرفق معه عدداً من الوثائق وتم تسجيل طلبه في سجل المحكمة الخاص بالترشيحات ونعلمكم بواقعة تسجيل ترشيح هاني بن عدنان الدهان لمنصب رئيس الجمهورية ليتسنى لأعضاء المجلس أخذ العلم بذلك لممارسة حقهم الدستوري فيما اذا رغبوا في تأييد المرشح المذكور.

وتابع صباغ أنه ورد إلى المجلس كتاب المحكمة الدستورية العليا رقم 21 ص.ر تاريخ 25-4-2021 المتضمن الطلب المقدم من محمد بن حمدي الصلاح بترشيح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية وقد سجل الطلب لدى المجلس في سجل خاص.

وورد في الكتاب.. تقدم إلينا محمد بن حمدي الصلاح والدته منصورة تولد 20-6-1966 المسجل بالقيد محجة خانة 306 بطلب ترشيح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية وأرفق معه عدداً من الوثائق وتم تسجيل طلبه في سجل المحكمة الخاص بالترشيحات ونعلمكم بواقعة تسجيل ترشيح محمد بن حمدي الصلاح لمنصب رئيس الجمهورية ليتسنى لأعضاء المجلس أخذ العلم بذلك لممارسة حقهم الدستوري فيما إذا رغبوا في تأييد المرشح المذكور.

وكان رئيس مجلس الشعب أعلن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية تطبيقاً لأحكام الدستور اعتباراً من يوم الاثنين الماضي ويستمر تقديم طلبات الترشح إلى المحكمة الدستورية العليا حتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الأربعاء الـ 28 من نيسان 2021.