الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

مرتزقة أردوغان يعتدون بالقذائف الصاروخية والمدفعية على 8 قرى في ناحية تل تمر

قصفت المجموعات الإرهابية المرتبطة بقوات الاحتلال التركي عدداً من القرى في ناحية تل تمر نحو 40 كم شمال غرب مدينة الحسكة.

وذكرت مصادر محلية أن عشرات القذائف الصاروخية والمدفعية أطلقتها مجموعات إرهابية مرتبطة بالنظام التركي سقطت على منازل الأهالي ومزارعهم في قرى الكوزلية والأربعين والعبوش ودردارة وتل طويل وأم الكيف وأم الخير وتل اللبن بريف ناحية تل تمر الشمالي والغربي.

وبينت المصادر أن الاعتداء بالقذائف الذي استمر منذ مساء أمس ترافق ليلاً مع إطلاق قوات الاحتلال التركي من أحد نقاط احتلالها في المنطقة قنابل ضوئية وعدداً من الطائرات المسيرة، ولفتت إلى وقوع خسائر مادية في منازل الأهالي ومزروعاتهم.

وتشهد المناطق الآمنة المجاورة للمناطق التي تحتلها قوات النظام التركي ومرتزقته اعتداءات شبه يومية بقذائف المدفعية الثقيلة والصاروخية ما يؤدي إلى استشهاد وجرح مدنيين ووقوع أضرار مادية في منازلهم وحقولهم الزراعية والممتلكات العامة ويأتي ذلك في إطار مخططات نظام أردوغان لدفع الأهالي إلى مغادرة مناطقهم تمهيداً للاستيلاء عليها وجلب أسر الإرهابيين وإسكانها فيها.

إعادة خط توتر عب التينة إلى الخدمة

في الأثناء، أنهت ورشات الصيانة في الشركة العامة لكهرباء محافظة الحسكة أعمال إصلاح خط توتر عب التينة 20 ك ف في منطقة تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي وإعادته إلى الخدمة مباشرة بعد تعرضه لاستهداف من قبل العدوان التركي.

وبين مدير عام شركة كهرباء الحسكة أنور عكلة أن خط التوتر خرج عن الخدمة عند تفريعة تل جمعة بريف الحسكة الغربي جراء العدوان التركي على مجموعة من قرى تل تمر بريف الحسكة الغربي ليل أمس مشيراً إلى أن ورشات الصيانة تمكنت اليوم من إصلاح الخط وإعادته إلى الخدمة مباشرة.

رصد 25 اعتداء إرهابياً من منطقة خفض التصعيد بإدلب

بالتوازي، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن التنظيمات الإرهابية المنتشرة في منطقة خفض التصعيد بإدلب نفذت 25 اعتداء خلال الساعات الماضية.

وذكر نائب مدير مركز التنسيق الروسي في حميميم اللواء البحري ألكسندر كاربوف في تصريح له أنه تم رصد 25 اعتداء من المناطق التي تنتشر فيها التنظيمات الإرهابية في إدلب بينها 12 اعتداء في إدلب و6 في اللاذقية و6 في حماة و1 في حلب.

قبيلة العبيد تؤكد وقوفها ودعمها لأهالي الحسكة والقامشلي

في المقابل، نددت قبيلة العبيد في سورية باعتداءات ميليشيا “قسد” وممارساتها الإجرامية بحق الأهالي في مدينتي الحسكة والقامشلي وارتهانها للاحتلال الأمريكي ومخططاته ضد الوطن وأبنائه.

وأكدت قبيلة العبيد وقوفها ودعمها للأهالي في الحسكة والقامشلي وفي حي طي بجميع مكوناتهم والتصدي لجميع أشكال الممارسات الإرهابية التي تقوم بها ميليشيا “قسد” و“الأسايش” المرتهنة لقوى العدوان والاحتلال الأمريكي في حصار أبناء الجزيرة السورية وخطف أبنائها وسرقة القمح والنفط.

وطالبت القبيلة في بيانها ميليشيا “قسد” ومن معها بالتخلي عن مخططها الانفصالي وتعاونها مع الاحتلال الزائل.

وفي ختام البيان أكدت قبيلة العبيد دعمها للاستحقاق الرئاسي ووقوفها خلف الجيش العربي السوري لتطهير كل التراب السوري من رجس التنظيمات الإرهابية والحفاظ على السيادة والوحدة الوطنية للجمهورية العربية السورية.