نادي عرطوز يتفوق على الصعوبات ويحقق الحلم المنشود

ريف دمشق- علي حسون

لم تمنع الصعوبات الكثيرة نادي عرطوز عن التأهل إلى مصاف أندية الدرجة الأولى بكرة القدم، ليتحقق الحلم المنشود الذي راود الجماهير منذ تأسيس النادي عام ١٩٨٧، إذ استطاع النادي المجتهد في ريف دمشق التدرج من درجة إلى درجة ليصل هذا العام إلى الدرجة الأولى.
رئيس النادي المحامي خليل بخيت أكد لـ “البعث” أن الإنجاز الذي تحقق جاء نتيجة تضافر جهود وعمل وتفان من النادي والمدربين واللاعبين، ومن خلفهم جماهير متعطشة للانتصارات، لافتاً إلى الدور البارز الذي لعبه الجهاز الفني للفريق، والخبرة بالتعامل مع اللاعب المحلي، وعقليته، وطريقة تفكيره، واستيعاب قدراته وتوظيفها بشكل صحيح باختيار اللاعب المناسب، والبحث عن المواهب الشابة وتوظيفها بشكل صحيح لخدمة الفريق.
وحول الصعوبات التي تواجه النادي، لم يخف بخيت المعاناة في الجانب المادي كونه يعتبر عصب الرياضة، ومن دون الموارد المالية لا يمكن أن يتحقق شيء، فعصر الهواية ولى، معتبراً أن هذه حقيقة لا يمكن تجاهلها، فاللاعب الآن لا يلعب كالسابق من أجل هوايته التي يحبها، ويدفع المال من جيبه الخاص كي يشتري حذاء أو قميص اللاعب، الآن يريد كل ذلك، يريد راتباً شهرياً، ومكافآت، وثياباً، وأجور نقل، وغيرها من المستلزمات، مشيراً إلى غياب الدعم من الاتحاد الرياضي، واقتصار الإمكانيات المادية للنادي على استثمار ملعب كرة القدم، وصالة السلة والتايكوندو .
وتطرق بخيت إلى مشكلة اللاعبين في النادي، لاسيما أنهم ليسوا محترفين ولا هواة، فاللاعب يعمل أو يدرس ويلعب بأجر معقول نوعاً ما حسب إمكانيات النادي المتواضعة، ومكافآت من قبل المحبين والغيورين على مصلحة النادي.
لم تقتصر الصعوبات، برأي بخيت، على الأمور المادية، وغياب الدعم، فهناك صعوبات ومعوقات كالروزنامة غير الثابتة والمتأخرة أحياناً، فهي تربك العمل والتحضير والاستعداد.
وعن خطة النادي، والتحضيرات للموسم المقبل، واللعب في الدرجة الأولى، بيّن بخيت أن المحافظة على الإنجاز أصعب من تحقيقه، فالموضوع بحاجة إلى تخطيط سليم، وعقلية إدارية احترافية، فلكل مرحلة مستلزماتها وأدواتها، والنادي لأول مرة بالتاريخ سيلعب بالدرجة الأولى بين أفضل ٣٠ نادياً على مستوى القطر، مؤكداً أن الإدارة تطمح لأن يشكّل الفريق الحصان الأسود بين الأندية المشاركة، ولن يكون الفريق لقمة سائغة للفرق.
واعتبر بخيت أن من أساسيات النجاح المحافظة على أصحاب الإنجاز من الجهاز الفني بقيادة المدرب حسام عوض، ومنحه الصلاحيات لانتقاء لاعبين لتدعيم الفريق ببعض المراكز التي يحتاجها، وستعمل إدارة النادي على استقدام لاعبين متميزين، وتأمين موارد مالية ثابتة، علماً أن النادي يملك ملعباً معشباً صناعياً ممتازاً عمره لا يتجاوز عشر سنوات بقياسات دولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى