رياضةصحيفة البعث

فوز الكرامة ومعاناة الإعلاميين أبرز ملامح الديربي الحمصي

حمص نزار جمول

حسم الكرامة ديربي حمص لمصلحته بالفوز على جاره الوثبة بهدف لاعبه الشاب ميلاد حمد في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس الأول على ملعب الباسل في حمص ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الممتاز بكرة القدم.

الفوز عزز الأزرق به مركزه الثالث  بـ 48 نقطة، وكان يمكن أن يستمر بالمنافسة على اللقب لولا إهداره عدة نقاط هامة في ثلاث مباريات على التوالي جاءت مع الفتوة والحرية وجبلة، لكنه عاد لنغمة الفوز بعد هذه التعادلات الثلاثة بثلاثة انتصارات متتالية على الوحدة والشرطة وجاره الوثبة.

وبعيداً عن مجريات المباراة فإن أبرز ما لفت الانتباه كان منظر جمهور الكرامة الذي لم يهدأ طيلة الدقائق التسعين عن التشجيع من سطح إحدى البنايات الملاصقة لملعب الباسل، ليحتفل بالفوز بعد المباراة سيراً على الأقدام إلى شارع الدبلان.

أما الأمر المستغرب فكان حال ملعب الباسل الذي بدا يفتقد للكثير من المقومات التي يجب على تنفيذية حمص توفيرها، خاصة أنها فرصة بعدم وجود جماهير لتحسين الخدمات، والإعلاميون أيضاً لم يجدوا مكاناً لائقاً لهم سوى المدرجات دون مقاعد!.

وفي أجواء الديربي، استذكر لاعب الكرامة المخضرم محمد الحموي في حديث لـ “البعث” مباريات فريقه مع الجار الوثبة في السنوات التي سبقت الأزمة، حيث كانت من أجمل المباريات بالنسبة له لسببين: أولهما أن الكرامة حقق أربعة ألقاب متتالية للدوري، وثانيهما أنه لم يخسر حينها أية مباراة مع الجار.

وتمنى الحموي أن يحرز لقباً مع الكرامة قبل الاعتزال لأنه سيكون الأغلى له في ظل الظروف الكروية الصعبة التي تحيط بكل أنديتنا.