الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

“قسد” العميلة تستولي على منازل في حي الشرطة بالرقة

في إطار سياساتها الإجرامية والتضييق على الأهالي وتهجيرهم من منازلهم استولت ميليشيا “قسد” المدعومة من الاحتلال الأمريكي على عدد من المباني في حي مساكن الشرطة بمدينة الرقة.

وأفادت مصادر أهلية بأن مسلحي ما يسمى “لواء الشمال الديمقراطي” التابع لميليشيا “قسد” حاصروا عدة مبان في حي مساكن الشرطة بمدينة الرقة وأخلوا سكانها بالقوة واعتدوا بالضرب والشتم على القاطنين فيها لمحاولتهم التشبث بمنازلهم.

وأشارت المصادر إلى أن ميليشيا “قسد” تحاول من خلال ممارساتها هذه فرض الأمر الواقع وإحداث تغيير ديمغرافي في المنطقة من جهة وإجبار الأهالي ولا سيما فئة الشباب على الانخراط في صفوفها في سياق المخططات التي أعدها المحتل الأمريكي.

إلى ذلك، شهد حي الزهور، عند المدخل الجنوبي لمدينة الحسكة شهد اليوم، مظاهرة ضد ميليشيا (قسد) التي تقطع التيار الكهربائي عن الحي منذ ما يقارب 3 أشهر، وطالب المتظاهرون بوقف الممارسات العدوانية للميليشيا ووضع حد لتعدياتها على الحريات والحياة العامة ووقف عمليات الاختطاف بحق عشرات الشبان التي تنفذها مجموعاتها المسلحة بشكل يومي.

وفي الجهة الشرقية من المدينة داهمت مجموعة مسلحة من الميليشيا منزلاً يقع بالقرب من مسلخ اللحوم في حي العزيزية وقامت بتهديد سكان المنزل والعبث بمحتوياته.

وخرج الأهالي خلال الفترة الماضية بمظاهرات ضد ميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي في مناطق انتشارها وخاصة في مدينة الحسكة وريفها احتجاجاً على ممارساتها الإجرامية بحق الأهالي ومحاولتها الاستيلاء على منازل المدنيين بذرائع واهية ناهيك عن فقدان الأمن والأمان في تلك المناطق وخطفها المئات من الشباب لزجهم عنوة في صفوفها.

34 اعتداء في منطقة خفض التصعيد بإدلب

بالتوازي، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن التنظيمات الإرهابية المنتشرة في منطقة خفض التصعيد بإدلب نفذت 34 اعتداء خلال الساعات الماضية.

وذكر نائب مدير مركز التنسيق الروسي في حميميم اللواء البحري ألكسندر كاربوف في تصريح له أنه تم رصد 34 اعتداء من الأراضي التي تنتشر فيها التنظيمات الإرهابية بينها 15 اعتداء في إدلب و14 في اللاذقية و5 في حماة.

من جهة أخرى، استشهد مدني جراء انفجار لغم من مخلفات التنظيمات الإرهابية في مزارع قرية الجبين بريف حماة الشمالي. وذكر مصدر في قيادة شرطة حماة أن لغماً من مخلفات إرهابيي جبهة النصرة انفجر اليوم في مزارع قرية الجبين شمال بلدة محردة أثناء قيام مزارع بحراثة أرضه بجراره الزراعي ما أدى إلى استشهاده ووقوع أضرار في الجرار.