صحيفة البعثمحليات

تأهيل فندق سياحي في السيدة زينب بطاقة 55 غرفة

دمشق – عبد الرحمن جاويش

تعمل وزارة السياحة على توسيع أعمالها، خاصة بعد نجاح المشاريع التي نفذتها في المنطقة الساحلية، بهدف تنشيط السياحة الداخلية والشعبية، وإدخال مناطق جديدة في الخارطة السياحية. حيث تقوم بتأهيل العديد من الفنادق في مناطق متعددة ولاسيما تلك التي تشهد سياحة دينية وداخلية وتستقبل الكروبات من الدول الشقيقة.

وكشف مدير سياحة ريف دمشق المهندس وائل الكيال في تصريح ل “البعث” أن من الاستثمارات السياحية التي تم العمل على تنفيذها تقديم استمارة تأهيل فندق من سوية نجمتين بمنطقة السيدة زينب بكلفة استثمارية تقديرية  تبلغ 8 مليارات و 370 مليون ليرة سورية، وبطاقة استيعابية /55/ غرفة فندقية، 110 سرير فندقي و80 كرسي إطعام. مشيراً إلى أن المشروع  يؤمن العديد من فرص العمل لخريجي المعاهد السياحية والفندقية واختصاصات متعددة، حيث يتم التركيز على عملية التدريب والتأهيل السياحي بهدف رفد القطاع السياحي بالكوادر المدربة والمؤهلة، وذلك مع عودة دخول وتأهيل المنشآت والمرافق السياحية وتشجيع وتنامي حركة الاستثمار السياحي بشكل تدريجي، إضافة إلى ربط المعارف النظرية المكتسبة لدى الطلبة بالمهارات المطلوبة.

وبين الكيال أن المديرية تقوم بحصر جميع الخدمات والمعاملات ذات الصلة المباشرة مع المستثمرين، والبدء بخطة تنفيذية لتبسيط الإجراءات وفق رؤية الوزارة التي تسهم في اختصار مدة إنجاز معاملاتهم، لافتاً إلى أنه تتم دراسة احتياجات المحافظة من منشآت سياحية، مبيت وإطعام، وذلك وفق الطبيعة السياحية والجغرافية وعدد سكان الوحدة الإدارية وغيره.