الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

روتين العناية بالبشرة للمراهقات

تعتبر فترة المراهقة من أصعب الفترات التي تمرّ بها البشرة نتيجة تغيّر الهرمونات، الأمر الذي يزيد من معدلات التوتر في الجسم، ويكون الجلد هو أول ما يتعرض لتأثير هذا التغير الهرموني، فيظهر حب الشباب، الأمر الذي يتطلب اتباع روتين خاص للعناية بالبشرة لتفادي هذه المشكلات التي تؤثر على المظهر العام.

وفي هذا التقرير نقدم روتيناً للعناية بالبشرة في مرحلة المراهقة لتجنّب ظهور حب الشباب، وذلك وفقاً لتقرير منشور على موقع pinkvilla

يتكون هذا الروتين من 4 خطوات، وهو أمر لابد منه لكل مراهقة، بغض النظر عن نوع بشرتها، والخطوة الأولى في روتين العناية بالبشرة للمراهقات هو التطهير:

ابدئي باستخدام غسول لطيف للوجه، لا داعي لاستخدام التركيبات الثقيلة في سن مبكرة، والفكرة هي التخلّص من الأوساخ والزيوت الزائدة دون إتلاف بشرتك. وإذا كانت بشرتكِ دهنية في أواخر سنوات المراهقة، فتأكدي من استخدام منظف يوازن مستويات الأس الهيدروجيني لديكِ لإبعاد حب الشباب.

أما الخطوة الثانية في روتين العناية بالبشرة للمراهقات فهي: التنغيم، وهو خطوة مهمة لا يمكنك تفويتها، فهو يعتمد على توحيد لون البشرة وترطيبها، حيث يساعد الترطيب في شدّ المسام، لذلك فإن اعتمادها عادة منذ سن مبكرة سيفيدك على المدى البعيد، فقط تأكدي من استخدام المنتجات التي لا تحتوي على روائح وكميات من الكحول، ويمكنك استخدام منتج طبيعي مثل ماء الورد.

والخطوة الثالثة هي الترطيب، وبغض النظر عن نوع بشرتك، فإن ترطيب البشرة ضروري للحفاظ عليها ناعمة ونضرة مع حمايتها أيضاً من الأضرار البيئية التي تتعرض لها خلال اليوم.

والخطوة الأخيرة هي الواقي الشمسي و هي أهم خطوة في أي روتين للعناية بالبشرة، لأنه يخلق حاجزاً بين الجلد والأشعة فوق البنفسجية الضارة.