الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

فوائد الجريب فروت

الجريب فروت من الفواكه الغنية بفيتامين سي، ويحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساعد على تعزيز المناعة وصحة الجسم، كما أنه من الفاكهة المميزة التي تلعب دوراً أيضا في خفض الوزن.

وأكد تقرير نشر في موقع healthline، أن الجريب فروت خالٍ من الصوديوم والكولسترول وخالي من الدهون، لذا فإن تناول حصة واحدة فقط منه تمكنك من تلبية 64٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين سي.

فوائد الجريب فروت:

يحتوي الجريب فروت على فيتامين (أ) و(ب) و(ج) والزنك والنحاس والحديد، والتي تعمل جميعها معاً في الجسم لتقوية جهاز المناعة.

ويعتبر محتوى خلاصة الحمضيات في الجريب فروت مضاداً جيداً للحموضة بعد الهضم، حيث يساعد “النارينجين” الموجود به على الحفاظ على عملية الهضم. وتناول كمية كافية من الجريب فروت قبل الوجبات يساعد في خسارة الوزن، حيث يحتوي على قدر كبير من الغذاء والماء فيه، بدلاً من السعرات الحرارية، لذا يعمل علي فقدان الوزن. ويمكن أن يساعد تناول الجريب فروت، الذي يتراوح بشكل معتدل على التحكم في مستويات الأنسولين في الجسم ويمنعه من الإصابة بمرض السكري من النوع 2. كما يساعد تناول الجريب فروت باستمرار في الحفاظ على صحة القلب عن طريق تقليل مخاطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي، مثل ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول. ويحتوي الجريب فروت على نسبة عالية من البوتاسيوم وهو عنصر غذائي مسؤول عن الحفاظ على صحة القلب.