ضبط أسلحة وذخائر في أوكار إرهابية بريف درعا الشرقي

درعا – دعاء الرفاعي:

خلال مواصلتها استكمال أعمال تأمين المناطق التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب، ضبطت الجهات المختصة، بالتعاون مع الأهالي، أسلحة وذخائر متنوعة من مخلفات الإرهابيين في ريف درعا الشرقي.

وذكر مصدر في الجهات المختصة أنه خلال متابعة أعمال تمشيط المناطق المحررة من الإرهاب، وحفاظا على حياة المدنيين، تم ضبط مستودع كبير للأسلحة والذخائر المتنوعة من رشاشات وبنادق حربية من مخلفات التنظيمات الإرهابية في مناطق مختلفة قسم منها كان معدا للتهريب إلى محافظة السويداء.

وأشار المصدر إلى أن المضبوطات شملت رشاشات خفيفة ومتوسطة وقواذف آر بي جي مع حشواتها، وكميات كبيرة من الذخيرة الناعمة، وقذائف متنوعة، وألغاما مضادة للدبابات وبنادق آلية وبنادق صيد، وصواريخ مالوتكا وكونكورس.

ومع بداية  آذار الفائت ضبطت الجهات المختصة، خلال استكمال أعمال تأمين بعض مناطق الريف الشرقي والغربي، أسلحة وذخائر متنوعة منها بنادق حربية وقناصات ورشاشات بي كي سي، وقذائف هاون وقنابل يدوية وعبوات ناسفة محلية الصنع وقواذف آر بي جي، وقواعد إطلاق قذائف هاون وذخائر رشاش 23 وكميات كبيرة من ذخائر الأسلحة الفردية وصواريخ متنوّعة.

ومنذ تطهيرها من الإرهاب من قبل الجيش العربي السوري تعمل الجهات المختصة بالتعاون مع وحدات الجيش والأهالي على تأمين المناطق المحررة بالتوازي مع الأعمال التي تقوم بها الجهات الحكومية المعنية لاستكمال تأهيل البنى التحتية بهدف إعادة الدور الريادي لمحافظة درعا في قطاعات العمل والإنتاج المتنوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى