صحيفة البعثمحليات

برامج تأهيلية في الإدارة السياحية الفندقية والتسويق السياحي

دمشق – عبد الرحمن جاويش

نظمت وزارة السياحة برامج تأهيلية وتدريبية بغية تهيئة كوادر سياحية متميزة ومتدربة قادرة على تحقيق أهداف القطاع السياحي بشموليته واختصاصاته المختلفة، إضافة لتقديم أفضل الخدمات في المنشآت.

وأوضح معاون وزير السياحة نضال ماشفج أن برامج التأهيل السياحي الفندقي والتسويق موجهة لطلاب للثانويات والمعاهد السياحية، وتحقق أهداف كثيرة بالنسبة للقطاع السياحي، وخاصة بعد إطلاق الكلية السياحية التطبيقية بالتعاون بين وزارة السياحة وجامعة دمشق، وأن هناك إنجازاً كبيراً حققته الوزارة مؤخراً من خلال الخطوات النوعية في تطوير المناهج والوسائل التعليمية للثانويات والمعاهد السياحية والفندقية.

وأشار معاون وزير السياحة إلى أن برامج الكلية التطبيقية تعد نمط جديد وهو التعليم المتماذج المدمج ويضم 50 % معلومات نظرية يتلقاها الطالب من خلال محاضرات في الجامعة الافتراضية و 50 % تدريب عملي في المنشآت السياحية التابعة للوزارة.

وبين ماشفج أن للبرامج التأهيلية أهداف كبيرة ستحقق نجاحات بارزة في العالم السياحي بزج كوادر متأهلة سياحياً بكافة مفاصل سوق العمل السياحي في الإدارة السياحية الفندقية وأيضاً التسويق السياحي، وتحقيق الغايات التي تطمح وزارة السياحة بإنجازها، وذلك بتلبية احتياجات سوق العمل السياحي برفده بكوادر متدربة وسد النقص الحاصل في اليد العاملة في المنشآت السياحية.