صحيفة البعثمحليات

اللاذقية تتخذ تدابير لاستمرار الخدمات ومنع المخالفات خلال عطلة العيد

اللاذقية- مروان حويجة

اتخذت محافظة اللاذقية مجموعة من الإجراءات والتدابير لضمان استمرار الخدمات في القطاعات الأساسية خلال فترة عطلة عيد الفطر، وشملت تدابير المحافظة تعليمات مشدّدة لمنع حصول مخالفات خلال عطلة العيد، حيث أصدرتْ تعميماً طلبت فيه من جميع الوحدات الإدارية تكليف ورشات هدم وعناصر مراقبة مناوبة خلال فترة العطلة لمنع وقمع مخالفات البناء المرتكبة، والتشدّد في تطبيق أحكام المرسوم التشريعي رقم 40 لعام 2012 بحق المخالفين والمقصّرين.

وجاء في التعميم أن على رؤساء الوحدات الإدارية تكليف عناصر مناوبة في المجابل البيتونية والحواجز لمراقبة حركة آليات مواد البناء من جبّالات ومضخات وسيارات شاحنة وغيرها لاتخاذ الإجراءات القانونية وحجز الآليات في حال عدم حصولها على رخصة أو موافقة خطية من الوحدات الإدارية بالتنسيق مع قيادة الشرطة.

وطلبت المحافظة في تعميم آخر من جميع الإدارات العامة وضع جداول مناوبة لتأمين استمرار المديريات كافة بتقديم الخدمات المطلوبة للمواطنين طيلة فترة عطلة العيد واستمرار التواصل والمتابعة لحسن التنفيذ المطلوب وموافاة المحافظة بجداول المناوبة. كما تستمر المخابز الآلية العامة كافة بعملها خلال عطلة العيد وتقتصر عطلتها على العطلة الأسبوعية المحدّدة لكل مخبز.

وبمناسبة عيد الفطر السعيد تضع شركة النقل الداخلي باصات في خدمة نقل العسكريين إلى المحافظات بالتنسيق مع حركة البولمان بالكراج ووفق الحاجة لتأمين نقل العسكريين والمدنيين إلى مقاصدهم. ويستمر عمل شركة النقل الداخلي طوال فترة عطلة العيد في تخديم خطوط الشركة من الساعة السادسة والنصف صباحاً على كافة الخطوط ضمن المدينة لتأمين النقل للراغبين بزيارة المقابر خلال العيد، كما تستمر المهمة الأسبوعية لنقل الراغبين بزيارة روضة الشهداء مجاناً انطلاقاً من ساحة اليمن وفق مسارها المحدّد يومي الخميس والجمعة.