أخبارصحيفة البعث

لبنان.. زينة عكر وزيرة للخارجية والمغتربين بالوكالة

كلف الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر بمهام وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية بالوكالة.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن عون وقع مرسوماً يتعلق بتعيين وزراء بالوكالة عند غياب الوزراء الأصليين وقضى بتعيين عكر وزيرة للخارجية والمغتربين بالوكالة إضافة إلى مهامها الأصلية كنائب لرئيس مجلس الوزراء ووزيرة للدفاع.

وكان وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية شربل وهبه طلب في وقت سابق قبول إعفائه من مهامه، بعد التصريحات التي أطلقها، خلال لقاء تلفزيوني معه، متهماً فيها دولاً خليجية بتصدير تنظيم “داعش” ودعمه.

وأكد وهبه بعد لقائه الرئيس عون أنه “في ضوء التطورات الأخيرة والملابسات التي رافقت الحديث الذي أدليت به إلى احدى المحطات التلفزيونية، وحرصاً مني على عدم استغلال ما صدر للإساءة الى لبنان واللبنانيين، تشرفت بمقابلة فخامة الرئيس وقدمت إليه طلب إعفائي من مهامي ومسؤولياتي كوزير للخارجية”، حسب الوكالة الوطنية للإعلام.

وكان وهبة قال الاثنين في مقابلة مع قناة أميركية: “الدواعش ياللي جابوا لنا إياهم دول أهل المحبة والصداقة والأخوة.. دول المحبة جابوا لنا تنظيم (داعش)، زرعو لنا إياها بسهل نينوى وبالأنبار وبتدمر”، قبل أن يقطع المقابلة ويغادر الاستديو. إلا أنه قال في وقت لاحق: إن تصريحاته تمّ تحريفها.