الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

العناية بالبشرة أسفل العين

كل شيء يؤثر على حالة بشرتنا، فمثلاً عدم النوم الكافي في الليل، الشعور بالتعب، عدم شرب كمية المياه الكافية،  يجعل بشرتنا غير نضرة أو تعاني من عدد من المشاكل، والمنطقة المحيطة بالعينين حساسة بشكل خاص لعوامل الإجهاد هذه، حيث يفقد الجلد المرونة بسرعة كبيرة.

وتعد منطقة العينين واحدة من أكثر المناطق نشاطاً من حيث الحركة، فنحن نستخدمها في تعبيرات وجهنا بشكل دائماً، لذلك فإن العناية بالبشرة بمنطقة أسفل العين أمر هام، يجب الانتباه له، وفي التقرير التالي يوضح موقع “برايت سايد” بعض القواعد الرئيسية التي يجب مراعاتها من أجل جعل العناية بالبشرة في هذه المنطقة:

*إذا كنتِ منزعجة من مشكلة معينة مثل الدوائر تحت العين أو البقع الصبغية، على سبيل المثال، يمكنك شراء منتج يتعامل مع مشكلة واحدة فقط، ولا يوجد منتج واحد يمكن أن يحل مشاكل متعددة، لذا من المهم عدم استخدام الكريم المرطب للتخلص من الهالات السوداء، وإذا كنتِ ترغبين في العناية بالمنطقة المحيطة بعينيك، فاختاري المنتج المناسب.

*عند وضع الكريم، يجب اتباع بعض القواعد البسيطة:

-قبل استخدام الكريم، نظفي بشرتك حتى لو لم تكن بها مستحضرات تجميل على الإطلاق، وانتبهي للمنطقة حول العينين ولا تفركيها باسفنجة، بعد ذلك فقط يمكنك استخدام الكريم.

-ضعي الكريم بعناية، واتبعي خطوط التدليك، دون دفع الجلد، فهو يضر الجلد الذي يفقد مرونته على أي حال.

-عند استخدام الكريم، يجب تجنب منطقة الجفون العلوية،  أيضاً، لا تضعي أي منتجات بالقرب من الرموش الاستثناء الوحيد هو المنتجات التي تقول إنها آمنة للعيون.

*لا تستخدمي الكثير من الكريم: ليس من الجيد استخدام الكثير من الكريم، عندما يكون هناك الكثير من الكريم، فقد يدخل داخل العين ويسبب التورم، لذلك لا تنسى أن كمية الكريم التي يمكنك وضعها في هذه المنطقة تساوي حبة الأرز.

اشربي الماء واحصلي على قسط من الراحة، فالماء يؤثر على الكثير من الأشياء في الجسم والبشرة ليست استثناء، لذا، فإن شرب كمية كافية من الماء لا يقل أهمية عن النوم الكافي والحصول على قسط كافٍ من الراحة، فالتخلي عن العادات السيئة هو أيضًا شيء يجب عليك فعله لتبقى بشرتك نضرة.

*من المهم أن تعرفي نوع بشرتك، تنقسم مستحضرات التجميل إلى مجموعات لسبب، فهناك منتجات لكل نوع من أنواع البشرة، وأفضل سيناريو إذا اخترت منتجاً لا يتناسب مع نوع بشرتك هو أنه لن يعمل، لكنه يمكن أن تسبب الكثير من الضرر، ولا تنسَ مدى حساسية المنطقة المحيطة بالعينين، واعتماداً على نوع الجلد، فإنه يحتاج إلى عناية خاصة.