الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

من هو الحفيد المفضل للملكة إليزابيث؟

تعتقد الخبيرة الملكية إنجريد سيوارد أن ابنة دوق ودوقة كامبريدج، الأميرة شارلوت صاحبة الـ 6 أعوام، هي الحفيدة المفضلة لملكة بريطانيا البالغة من العمر 95 عاماً.

وعن سبب ارتباط جلالة الملكة بحفيدتها شارلوت بهذه الدرجة القوية، تقول الخبيرة الملكية إنه حبهما المشترك للخيول. وقالت إنجريد، رئيسة تحرير مجلة Majesty البريطانية: “بينما كان الأمير فيليب يحب الأطفال الرضع، تفضل الملكة دائماً التواجد حول الأطفال الأكبر سناً، خاصةً إذا كان ذلك الوقت له علاقة بتعليمهم الجلوس فوق الأحصنة والفروسية، ولذلك، فالأميرة شارلوت -المجنونة بالمهور- كانت دائماً المفضلة لجلالتها”. ومن شدة هوسها وتعلقها بالخيول مثل جدة والدها الملكة إليزابيث الثانية طلبت الأميرة شارلوت في 2019 مُهراً كهدية لعيد ميلاد ذلك العام. وكشفت دوقة كامبريدج مسبقاً أنه عند ولادة ابنتها الأميرة شارلوت، شعرت الملكة بسعادة كبيرة لأنها كانت فتاة.

يذكر أن الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا لديها 10 أبناء أحفاد واثنان آخران في الطريق، إذ أعلنت الأميرة بياتريس، أميرة يورك، منذ أيام أنها حامل بطفلها الأول، بينما سيرحب حفيدها هاري وزوجته ميجان ماركل بابنتهما الصغيرة (طفلهما الثاني) هذا الصيف، بالإضافة إلى أنه كانت هناك أيضاً بعض التكهنات الأخيرة حول الابن المفضل لجلالة ملكة بريطانيا، الاختيار الذي قد يصدم البعض، لأنه ليس الملك المستقبلي الأمير تشارلز، إذ كشف بول بوريل، في الفيلم الوثائقي الأخير، وهو كبير الخدم السابق للأميرة الراحلة ديانا، أن الأمير أندرو، دوق يورك، هو من كان دائماً الابن المفضل لوالدته الملكة إليزابيث الثانية.

أما عن حفيد الملكة المفضل فهو بيتر فيليبس، نجل الأميرة آن -الابنة الثانية لملكة بريطانيا- الذي ولد بدون لقب ملكي بسبب التقاليد الملكية القديمة. ولكن تعبيراً لحبها لبيتر، عرضت الملكة كسر التقاليد ومنحته لقباً ملكياً مجاملة، العرض الذي رفضه والداه. وبالإضافة إلى بيتر فيليبس، فالمنافس الآخر للحفيد المفضل لملكة بريطانيا، هي شقيقته زارا تندال (الحفيدة الكبرى للملكة إليزابيث الثانية والأمير الراحل فيليب)، إذ قالت الخبيرة الملكية إنجريد سيوارد من قبل إن جلالتها تربطها علاقة قوية بابنة ابنتها الأميرة آن، أيضاً بسبب حبها للخيول.