أخبارانتخابات رئاسة الجمهورية العربية السوريةصحيفة البعث

سورية تنتخب.. أهالي ريف الرقة المحرر: الانتخابات ضمانة لمستقبل أبنائنا

الرقة _ حمود العجاج:

 

شهدت مراكز ريف الرقة المحرر الإنتخابية إقبالا كثيفا منذ ساعات الصباح الاولى وتعتبر الانتخابات الرئاسية الحالية هي الأولى بعد سيطرة المجموعات الإرهابية والتكفيرية على محافظة الرقة مدينة وريفافي أذار عام 2013.
وتميزت مراكز الانتخابات الرئاسية بحضور شرائح نوعية من المجتمع تمثلت فى حضور كبار السن من الرجال والنساء وكذلك الشباب والفلاحين وكافة شرائح المجتمع المقيمين هناك… وكانت كثافة المشاركين منقطعة النظير في مراكز مدن معدان و السبخة وقريةغانم العلي “غرناطة “و مدينه دبسي عفنان كما تواصلت عمليات الإقتراع للانتخابات الرئاسية في 80 مركزا انتخابيا في ريف الرقة المحرر وذلك وفقا لرئيس اللجنة القضائية الفرعية القاضي عبد الشيخ موزعة على كافة القرى والاحياء و مراكز المدن والبلدات في ريف الرقة المحرر بقسميه الشرقي والغربي.

وفي تصريحات صحفية قال العامل حمد الصاخور عقب إدلائه بصوته في مركز انتخابات مغلة الكبيرة بالريف الشرقي المحرر من الإرهاب بمحافظة الرقة: أفتخر بمشاركتي اليوم بالانتخابات لأنني أعقد عليها آمالاً وتطلعات واسعة لتحسين ظروف الشعب السوري وهي ضمانة لي ولأبناء بلدي نحو مستقبل أفضل بعد ما كابدناه من ويلات الحرب واعتداءات المجموعات الإرهابية المسلحة.

فيما أشار أسعد عبد الكريم معلم مدرسة إلى أنه أدلى بصوته في مركز مغلة الانتخابي واصفاً هذا اليوم بالتاريخي لكثافة الإقبال على صناديق الاقتراع خلافاً لما راهن عليه أعداء سورية الذين حاولوا عبثاً التشويش وتعطيل إنجاز هذا الاستحقاق الدستوري الذي سيكون مفخرة للسوريين خلال الفترة المقبلة.

وذكر عطوان الإبراهيم في مركز انتخابات ناحية معدان بريف الرقة أن الانتخابات ستكون رافعة مهمة للعمل والإنتاج والعطاء وحركة الإعمار ونقطة انطلاق واعدة للمشاريع التنموية والزراعية في محافظة الرقة.

من جانبه اعتبر الفلاح سالم جدعان بعد إدلائه بصوته في ناحية السبخة بالريف الشرقي المحرر أن المشاركة الواسعة بالانتخابات لأبناء الريف المحرر من محافظة الرقة تشكل صفعة قوية للتنظيمات الإرهابية وداعميها وفشل مخططاتها في الاستيلاء على أراضي الرقة ونهب خيراتها معرباً عن أمله في تحرير كامل أراضي الرقة من الإرهاب.