الصفحة الاولىصحيفة البعث

الجيش اليمني يعلن تحرير عشرات المواقع على محور جيزان

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، تحرير أكثر من 40 موقعاً عسكرياً في محور جيزان السعودي والسيطرة عليها بالكامل في عملية هجومية واسعة شاركت فيها مختلف الوحدات القتالية.  وأكد الإعلام الحربي اليمني أن قوات الجيش واللجان سيطرت على عشرات المواقع في محور جيزان وأن النوعية للعملية العسكرية، التي نفذت في وقت سابق أدت إلى دحر قوات الجيش السعودي “ومرتزقة الجيش السوداني ومرتزقة العدوان المتمركزة فيها وتكبيدهم خسائر فادحة في العديد والعتاد”، مشيراً إلى أن المشاهد النوعية ستنشر خلال الساعات المقبلة.

عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي قال: إن العملية الهجومية الواسعة لقوات الجيش اليمني واللجان الشعبية في محور جيزان، “تمثل بداية لمرحلة الوجع الكبير التي ستمتد إلى عمليات أوسع وأكبر في العمق السعودي، ما لم ينجح هذا التحالف إلى السلام ويوقف حربه ويرفع حصاره”.

وفي وقت سابق، نفذ سلاح الجو اليمني المسير هجوماً جديداً اليوم في العمق السعودي مستهدفاً قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط جنوب غرب المملكة وحقق إصابات دقيقة.

وأوضح المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في بيان نقلته وكالة سبأ أن سلاح الجو المسير استهدف قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بطائرتين مسيرتين نوع قاصف كي2 مؤكداً أن الإصابات كانت دقيقة.

وأشار سريع إلى أن هذا الاستهداف يأتي في إطار الرد المشروع على تصعيد العدوان والحصار المتواصل على اليمن.

وفي السياق نفسه، أكد الحوثي أنه “ما لم يتحقق السلام ستستمر عملياتنا في العمق وسيكون الرد أقسى مما هو حاصل”. وتوجه للسعودية محذراً: “نحذرهم من الوجع الكبير والمعادلة اليوم لم تدخل في كل أبعادها مرحلة الوجع الكبير”. وأضاف أنه “إذا تحقق ما تحدث عنه القائد عبد الملك الحوثي من وجع كبير، فسيصيب السعودية بالشلل التام والإفلاس المادي”.

واعتبر أن “الأميركيين والسعوديين كلهم يسيرون أو يتقمّصون دور الميسر الذي هو المبعوث الدولي”، وشدد على أنه “إذا لم يكن هناك جدية في إيقاف العدوان وفك الحصار فلن يتحقق السلام”.

وكان الحوثي قال في تغريدة، له الجمعة إن “سبب فشل السلام في اليمن، تمثيل دور الميسر من ذوات القرار بدول العدوان في الظاهر، والرفض لأي نتيجة بلسان مرتزقتهم أمام أي حلول”.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتواصل فيه اعتداءات التحالف السعودي على المدنيين في اليمن، حيث استشهد 3 مدنيين من جراء قصف مدفعي لقوات التحالف السعودي، على منطقة الرقو الرقو بمديرية مُنَبِّه الحدودية مع جيزان السعودية غربي محافظة صعدة شمال اليمن.

إلى ذلك ارتكب العدوان السعودي ومرتزقته 89 خرقا جديدا لاتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة غرب اليمن الليلة الماضية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر عسكري قوله إن من بين الخروقات تحليق 8 طائرات تجسسية في الجبلية والجاح و الدريهمي والفازة وثمانية خروقات بقصف مدفعي وصاروخي و72 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة”.