الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

وصفات طبيعية لنمو وتقوية شعر الحاجبين

تعاني بعض النساء من مشكلة ضعف شعر الحاجبين، لذلك تتجه لعلاج المشكلة بطرق مختلفة لرسم الحاجبين، والتي تعتبر حلولاً مؤقتة، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال وصفات طبيعية لنمو وتقوية شعر الحاجبين منها:

*زيت الزيتون: ينصح بتدليك شعر الحاجبين بزيت الزيتون الدافئ لمدة 5 دقائق، وترك المزيج على الحاجبين طوال الليل، ثم شطفه في صباح اليوم التالي بماء دافئ، أو تحضير مزيج من 1/2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وبضع قطرات من العسل، ووضعه على الحاجبين، مع التدليك لبضع دقائق، وترك المزيج لمدة 30 دقيقة ثم غسل الحاجبين بالماء الدافئ، ويمكن تكرار الوصفة مرة واحدة يومياً للحصول على نتيجة إيجابية.

*بذور الحلبة: نقع ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في الماء لمدة 5 ساعات، ثم طحن البذور المنقوعة للحصول على عجينة سميكة، ثم إضافة بضع قطرات من زيت جوز الهند أو زيت اللوز، ووضع المعجون على الحاجب وتركه طوال الليل، ثم غسل الحاجبين، في الصباح بالماء الدافئ، مع تكرار الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهرين.

*جل الصبار: تدليك شعر الحاجبين ببعض جل الصبار وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم شطف الحاجبين بالماء، مع تكرار الوصفة يومياً، لمدة شهر على الأقل للحصول على نتيجة إيجابية.

*صفار البيض: يجب فصل صفار البيض عن بياض البيض، ثم ضرب الصفار حتى يصبح قوامه سميكاً، ووضعه على كل حاجب بقطعة قطن وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد، مع تكرار الوصفة مرتين أو مرة في الأسبوع.

*عصير الليمون: تقطيع شرائح رقيقة من الليمون وفركها على الحاجبين، وترك العصير لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم غسل الحاجبين بالماء الدافئ، مع تجنب تركه لفترة طويلة، لتجنب تأثير الخصائص المبيضة لليمون على شعر الحاجبين، فقد تؤدى في النهاية لتفتيح لون شعر الحاجب.

*زيت جوز الهند: فرك بضع قطرات زيت جوز الهند الدافئ على الحاجبين مع التدليك برفق لبضع دقائق، ثم ترك المزيج على الحاجبين حتى صباح اليوم التالي، وبعدها غسله بالماء الدافئ، مع تكرار الوصفة يومياً لمدة شهر إلى شهرين للحصول على أفضل النتائج.