مجلة البعث الأسبوعية

يمكنك الحصول على عينيْن متلألئتين.. نصائح بسيطة!!

هل ترغبين بالحصول على عيون متلألئة؟ لن يكون لك صعباً، إذ بإمكانك الحصول على عينين متلألئتين بمجرد اتباع نصائح بسيطة، ومن استخدام ماء الورد وصولاً إلى الهيل والعسل، إليك بعض الحيل التي ستمنح عينيك مظهراً مشرقاً ولماعاً، قد يحسدك عليه كل من يراها.

 

ماء الورد

يعتبر ماء الورد أرخص شيء يمكنك استخدامه لعلاج العيون الباهتة، فهو مليء بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات التي تعمل على إزالة الجزيئات الغريبة من العين، وتهدئ العضلات المُتعبة وتجدد شباب الجلد حولها على الفور.

وفي سبيل استخدام ماء الورد للعيون عليك الاستلقاء على ظهرك، وصب بضع قطرات من ماء الورد النقي في عينيك.. اتركيه لمدة دقيقة ثم اشطفي عينيك جيداً، كما يمكنك أيضاً وضع قطعة قطن مغموسة تحذير: الشعور بحرقة فورية في عينيك أمر طبيعي، ومع ذلك تأكدي من أنك لا تعانين من حساسية تجاه ماء الورد قبل استخدامه.

 

حليب الصويا

تعمل درجة حرارة حليب الصويا الباردة، إلى جانب خصائصه المضادة للالتهابات، على تقليص الأوعية الدموية، والتي بدورها يمكن أن تجعل عينك تبدو مشرقة مع تقليل الانتفاخ.

لاستخدام حليب الصويا للعيون، اغمسي قطعة قطن في بعض حليب الصويا البارد، ثم اعصري الفائض وضعيها على شكل وسادات على عينيك.

اتركيها لمدة 10 دقائق ثم اشطفيها، واتبعي هذا العلاج المنزلي للعيون المشرقة مرتين في الأسبوع.

 

شرائح البطاطا

تعتبر شرائح البطاطا طريقة فورية وسريعة للحصول على عيون أكثر إشراقاً، كونها تحتوي على كمية جيدة من البوتاسيوم وفيتامين C اللذين يمكنهما تقليص حجم المسام المفتوحة، والتقلل من السوائل تحت الجلد أيضاً، وهو ما يعطي العينين لمعاناً أكبر.

قطعي البطاطا إلى شرائح رفيعة، وضعي شريحتين على عينيك، وعندما تشعرين أن الشرائح أصبحت دافئة، أزيلها واغسلي عينيك جيداً، واتبعي ذلك بوضع مرطب مغذّ حول عينيك.

 

أوراق النعناع

تحتوي أوراق النعناع على المنثول، الذي يهدئ العضلات المتعبة، وبالتالي يجعل عينيك تبدوان أكثر إشراقاً ولمعاناً، وبشكل طبيعي جداً.

لاستخدام أوراق النعناع، اسحقي القليل منها، وضعي فوقها القليل من الماء أو زيت اللوز حتى تصبح كالعجينة. ثم ضعي القليل منها فوق عينيك، واتركيها مدة 10 دقائق ثم اشطفيها بالماء، وكرري الأمر مرتين في الأسبوع للحصول على عيون مشرقة بشكل دائم.

 

العسل والهيل

إحدى فوائد العسل الكثيرة هو أنّه يمكن أن يكون مرطباً طبيعياً للبشرة، وعند إضافة الهيل إليه الذي يحتوي على مضادات أكسدة عالية، سيصبح لديك أفضل علاج لتنقية العينين وزيادتهما إشراقاً ولمعاناً.

اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الهيل مع نصف ملعقة صغيرة من العسل لتحصلي على عجينة ناعمة، ثم قومي بتدليكها بلطف على المنطقة الواقعة تحت عينيك.

اتركيها لمدة 5 دقائق ثم اشطفيها بالماء، واتبعي هذه النصيحة بشكل يومي للحصول على نتائج ملحوظة.

 

أكياس الشاي الأخضر

إذا كنتِ تحبين الشاي الأخضر، فلا تتخلصي من هذه الأكياس بعد شربها، فقط ضعيها في الثلاجة حتى تصبح باردة، والسبب هو أنّ الشاي الأخضر يحتوي على مادة البوليفينول المعروفة بفوائدها المضادة للالتهابات والأكسدة، لاسيما لخلايا القرنية في العين.

بعد الانتهاء من شرب كوب من الشاي الأخضر، خذي الكيس المستعمل وضعيه في البراد حتى يبرد، وضعيه بعد ذلك فوق عينيك مدة 5 دقائق قبل شطف عينيك جيداً بالماء.

كرري هذا العلاج المنزلي 3 مرات أسبوعياً لتضمني بقاء اللمعة الجذابة في عينيك.