ثقافةصحيفة البعث

“أنت جريح” في ثقافي حمص

حمص – البعث

استضاف مسرح قصر الثقافة في حمص الفيلم السينمائي “أنت جريح” للمخرج ناجي طعمة، تأليف قمر الزمان علوش، من إنتاج الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وبطولة: الفنانة القديرة نادين خوري، كندا حنا، توفيق اسكندر، بلال مارتيني، محمد حداقي، خالد شباط وغيرهم من نجوم الدراما السورية.

يحتفي الفيلم ببطولات الجيش العربي السوري خلال الحرب الإرهابية على سورية، ويجسّد الحالة الإنسانية عند الشباب السوريين وحبهم لوطنهم وثقتهم بقدرات الجيش العربي السوري، ورغبتهم بتقديم أغلى ما يملكون للدفاع عن الوطن والحفاظ على الهوية السورية.

كما يصوّر الفيلم عظمة الأم السورية القوية والمُحِبّة لكل أبناء وطنها، التي جسّدتها بحب وعاطفة مفعمة بالانفعالات المتنوعة نادين خوري، تلك الأم التي تزرع الأمل والتفاؤل في نفوس أبنائها، وقدّمت ابنها شهيداً فداءً للوطن ولاستمرارية الحياة.

وصرّح الفنان توفيق اسكندر الذي رافق المخرج بحضور العرض أنّ هذا الفيلم هو حكاية كل بيت وكل إنسان سوري، مما يدلُّ على أصالة الشعب السوري، وأنَّه من الواجب توثيق هذه البطولات والتضحيات، لتذكير الأجيال القادمة بقيمة أبطال جيشهم المغوار ودورهم في الحفاظ على كرامة الوطن.