صحيفة البعثمحليات

عيادة صحية حديثة متنقلة

القنيطرة – محمد غالب حسين

في إطار التعاون بين وزارة الصحة والمنظمات الدولية، قدمت منظمة  “دوركاس” عن طريق جمعية مار دير يعقوب المقطع عيادة متنقلة لمديرية صحة القنيطرة للعمل على أرض المحافظة، وتضم عيادات: النسائية، والداخلية، والأطفال، والدعم النفسي.

مدير صحة القنيطرة الدكتور عوض العلي أشار للدور الوقائي والعلاجي الهام الذي ستقوم به هذه العيادة التي تضم أحدث التجهيزات الطبية المتطورة، ناهيك عن رفدها بأطباء اختصاصيين تعاقدت معهم جمعية مار دير يعقوب، وقد وضعت مديرية صحة القنيطرة خطة لاستثمار هذه العيادة بخدمة المواطنين في القرى التي تفتقر لمراكز صحية، وزارت العيادة قريتي جبا ومسحرة ضمن برنامج يضم قرى: نبع الصخر ومجدولية وكمونية والمربعات والمنيطحات، وغيرها من قرى المحافظة.

وتحدث بعض المواطنين في قريتي جبا ومسحرة عن العناية والرعاية والمعاينة الدقيقة والتشخيص الطبي الناجح التي لمسوها من أطباء العيادة، إضافة للأدوية المجانية الفاعلة.

واعتبر العلي هذه العيادة إضافة صحية كبيرة باختصاصات مهمة، وتعوّض النقص الكبير بالأطباء الذي تعانيه مديرية الصحة  ومراكزها الصحية والمتخصصة.

يشار إلى أن هناك عيادة صحية متنقلة عامة تتبع لفرع الهلال الأحمر العربي السوري تقوم بخدمات صحية تثقيفية ووقائية وعلاجية ببعض قرى المحافظة.