أخبارصحيفة البعث

مخطط استيطاني جديد يلتهم أراض واسعة في رام الله

في محاولة لفرض أمر واقع فيما يخص تهويد المقدسات الإسلامية في مدينة القدس، جدّد عشرات المستوطنين الإسرائيليين اليوم اقتحام المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وكالة وفا أن 52 مستوطناً اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشدّدة من قوات الاحتلال.

وفي موازاة ذلك، أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم عن مخطط استيطاني جديد لإقامة مئات الوحدات الاستيطانية قرب رام الله في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة معا أن المخطط يهدف إلى إقامة 350 وحدة استيطانية لتوسيع مستوطنة مقامة على أراضي الفلسطينيين قرب رام الله.

وفي إطار مخططاته التهويدية والعدوانية لتهجير الفلسطينيين يصعّد الاحتلال من عمليات الاستيطان في الضفة الغربية، حيث أعلن الأسبوع الماضي عن مخطط لإقامة 560 وحدة استيطانية لتوسيع مستوطنة مقامة على أراضي الفلسطينيين في قريتي كيسان والرشايدة جنوب شرق بيت لحم.

في مقابل ذلك، جدّدت وزارة الخارجية الفلسطينية مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات حاسمة لإلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف مخططاته الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأوضحت الخارجية في بيان لها اليوم أوردته وكالة وفا، أن الاحتلال يوسّع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية للقضاء نهائياً على أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس مشدّدة على ضرورة اتخاذ ما يلزم من الإجراءات العملية الكفيلة بإجبار الاحتلال على الانصياع للإرادة الدولية ووقف مخططاته الاستعمارية.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 27 فلسطينياً في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدات وقرى في القدس المحتلة ورام الله والخليل وبيت لحم ونابلس وجنين وطولكرم وطوباس وقلقيلية وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها واعتقلت 27 منهم.

ولم تقتصر حملة الاعتقالات على مناطق الضفة، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 11 فلسطينياً في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة كفر كنا واعتقلت 11 فلسطينياً.