أعيدي لون أظافرك بخطوات بسيطة

تواجه بعض النساء مشكلة إصفرار الأظافر، الناتجة عن أسباب مختلفة، بعضها صحية وبعضها مرتبط بالعادات اليومية الخاطئة، والتي تتسبب في شعور المرأة بالإحراج أمام الآخرين، لذلك تحاول أن تخفي تغيير لون الأظافر، باستخدام ألوان مختلفة من طلاء الأظافر، بينما يمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع طرق العناية بالأظافر وتبييضها بخطوات بسيطة، نستعرضها في هذا التقرير:

*يجب مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج مع نصف ملعقة صغيرة من الملح، وتقليب المزيج جيداً، ثم تدليك الأظافر بالخليط، وتركه لمدة 10 دقائق، ثم غسلها بالماء، مع تكرار الوصفة يومياً لتبييض الأظافر وزيادة لمعانها.

*يمكن تبييض الأظافر بسهولة من خلال نقع الأظافر في القليل من عصير الليمون الطازج لمدة 10 دقائق، مع استخدام فرشاة أسنان نظيفة لفرك الأظافر لبضع دقائق، ثم غسلها، ووضع مرطب عليها.

*ينصح بتحضير كميات متساوية من أي معجون أسنان يحتوي على الكالسيوم وصودا الخبز، وتدليك الأظافر بالخليط وتركه لبضع دقائق، ثم غسل الأظافر بالماء البارد، مع تكرار الوصفة لتبييض الأظافر.

*يجب تسخين القليل من زيت الزيتون، ثم تدليك الأظافر بالزيت، مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع، للحفاظ على صحة الأظافر ولمعانها.

*في حالة القيام ببعض الأعمال اليومية والاضطرار لاستخدام الكثير من الصابون المليء بالمواد الكيميائية، يجب ارتداء قفازات يد لحماية الأظافر، من المواد الكيميائية التي يمكن أن تزيل اللمعان الطبيعي للأظافر وتجعلها تبدو باهتة وهشة.

*يجب تجنب استخدام ملمعات ومزيلات طلاء الأظافر ذات الجودة الرديئة أو الرخيصة، لأن المواد الكيميائية الموجودة بها، تتسبب في تغيير اللون الأبيض للأظافر.

*يجب قص الأظافر وترطيبها، بشكل يومي، مما يساعد في الحفاظ على صحة الأظافر ولمعانها، وتجنب تحول لونها من اللون الأبيض إلى الأصفر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى