أفضل طريقة لتخزين الخضروات في الثلاجة

تعتبر السلطة من أهم عناصر الوجبة الغذائية الصحية، حيث تحتوي على جميع أنواع الخضروات مثل البندورة والخيار والجزر والبقدونس والجرجير والليمون، والفليفلة بألوانها، ولأن لهم طرق خاصة في التخزين وحفظهم في الثلاجة، إليك طرق التخزين الأمثل.

يمكنك الاحتفاظ بالخضروات الخاصة بطبق السلطة إما قطع أو سليمة، من خلال غسلها جيداً، وتجفيفها، باستخدام مناديل المطبخ الورقية، لمدة عشر دقائق، للتخلص من الرطوبة التي تعتبر سبباً رئيسياً في تلف الخضروات.

طريقة حفظ الخيار

يمكنك تقطيع الخيار قطعاً صغيرة بعد التأكد من جفافه والاحتفاظ به في كيس جاف أو علبة بلاستكية محكمة الغلق ولا تطول مدة الاحتفاظ به عن 3 أيام حتى لا يذبل أو يتغير لونه، كما يمكنك الاحتفاظ به سليماً في كيس جاف لكن دون غسله إلا وقت الحاجة.

طريقة حفظ الجزر

الجزر أيضاً يمكن تقطيعه قطعاً صغيرة بعد التأكد من جفافه جيداً، والاحتفاظ به في كيس جاف، في الثلاجة إذا أردت استخدامه في الطبخ مثلاً أو الاحتفاظ به سليماً في كيس جاف.

حفظ البندورة

تعتبر البندورة من أسرع أنواع الخضار عرضة للتلف، لذلك إذا أردتِ استخدامها في الأكل يمكنك الاحتفاظ بها معصورة، عن طريق غسلها جيداً، وتقطيعها ووضعها في الخلاط مع وضع مياه قليلة، والقيام بعصرها، ثم الاحتفاظ بها في أكياس في الثلاجة حتى وقت الاستخدام، أما إذا أردتِ استخدامها لعمل طبق سلطة، عليك عدم غسلها أو تقطيعها لأنها ستذبل سريعاً إذا قمتِ بتقطيعها، وإذا كانت مقطعة يمكنك تركها لساعة فقط دون وضع أي توابل عليها لأن التوابل تسرع من ذبولها.

 حفظ الفليفلة

يفضل عدم غسلها إلا إذا نويت استخدامها قريباً، أما إذا أردت تركها فترة يفضل وضعها في كيس جاف والاحتفاظ بها في درج الثلاجة الأسفل.

حفظ البقدونس

يفضل الاحتفاظ بالبقدونس في الثلاجة في أكياس جافة إذا كان مقطعاً أو سليماً، كما يفضل استعمال الجرجير، فور مجيئه حتى لا يذبل، فلا ينصح بتخزينه.

 حفظ الليمون

يفضل تخزينه عن طريق لفه في مناديل ورقية ثم وضعه في الفريزر، أو يفضل وضعه في باب الثلاجة دون أكياس إذا أردتِ استخدامه قريباً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى