رياضةصحيفة البعث

بحثاً عن ضمان الصدارة.. منتخبنا الوطني يلاقي المالديف في التصفيات المونديالية

بعد توقف استمر لأكثر من عام ونصف يعود منتخبنا الوطني لكرة القدم إلى أجواء التنافس الرسمية، حين يلاقي عند السابعة من مساء اليوم منتخب المالديف على أرض ملعب مدينة الشارقة الإماراتية ضمن منافسات الجولة السادسة للمجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة لمونديال (قطر 2022) وكأس آسيا (الصين 2023).

منتخبنا الذي يخوض المباراة وهو في صدارة المجموعة برصيد 15 نقطة تجاوز خلال الأيام الماضية العديد من العقبات التي واجهته خلال معسكره التحضيري الذي بدأه في مدينة دبي الإماراتية قبل حوالي عشرين يوماً، فبعد أن تأخر التحاق عدد من اللاعبين لظروف تتعلق بمشاركتهم مع أنديتهم حرمت الإصابة المنتخب من جهود النجمين عمر السومة وأحمد الصالح، قبل أن تحصل المفاجأة بتعثر السفر إلى الصين التي كانت ستحتضن المباريات ويختار الاتحاد الآسيوي مدينة الشارقة لاحتضان الجولات الثلاث الأخيرة.

من الناحية الفنية ومع التحاق الثنائي محمود البحر وورد السلامة باتت الخيارات متعدّدة لدى الجهاز الفني في مختلف الخطوط، لكن يبقى التخوف من نقص الانسجام.
مدرّب منتخبنا نبيل معلول (الذي يخوض أول لقاء رسمي مع المنتخب) أكد أن لكل مباراة ظروفها الخاصة وحساباتها الدقيقة، والأهم هو التركيز والروح العالية لبلوغ الهدف المنشود وتقديم مباراة قوية مقرونة بالأداء العالي والنتيجة، أما بلغة الأرقام فسيحمل اللقاء رقم سبعة بين المنتخبين، إذ سبق لمنتخبنا أن حقّق خمسة انتصارات رسمية بعضها بنتائج رقمية كبيرة، فيما خسر منتخبنا لقاءً وحيداً وكان ضمن دورة الهند الودية (لالا نهرو).

وبعيداً عن التوقعات بلقاء سهل فإن منتخب المالديف سيقاتل من أجل النقاط الثلاث لإنعاش آماله في حجز مكان في كأس آسيا، لذلك سيكون لاعبو منتخبنا مطالبين بالحذر لتحقيق فوز سيعني بنسبة كبيرة ضمان صدارة المجموعة، وخصوصاً مع سهولة مباراة الاثنين المقبل أمام منتخب غوام.

“البعث”