الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

لقمع المظاهرات الشعبية.. “قسد” تستقدم 5 آلاف من مسلحيها إلى منبج

استقدمت ميليشيا “قسد”، المرتبطة بالاحتلال الأمريكي، نحو 5 آلاف مما تسمى قوى الأمن الداخلي “الأسايش” وما يسمى (قوات مكافحة الإرهاب) التابعة للميليشيا العميلة إلى المدينة، برفقة أكثر من 40 مدرعة وسيارات دفع رباعي مزودة برشاشات مختلفة، في محاولة لقمع المظاهرات الشعبية المتواصلة في المدينة ضد الميليشيا وممارساتها الإجرامية.

ولفتت المصادر إلى أن دعوات مواصلة المظاهرات والإضرابات من قبل أهالي المدينة تنديداً بالميليشيا وجرائمها في المدينة والمناطق التابعة لها تزايدت منذ مساء الخميس الأمر الذي دفع هذه الميليشيا إلى إرسال تعزيزات كبيرة من مسلحيها في محاولة لقمع هذه المظاهرات والسيطرة عليها.

واستشهد الثلاثاء الماضي 4 مواطنين وأصيب آخرون نتيجة استهداف ميليشيا “قسد” بالرصاص الحي أهالي مدينة منبج والقرى المجاورة لها الذين تظاهروا تنديداً بممارسات الميليشيا الإجرامية بحقهم، في حين أحرق الأهالي أحد مقرات تلك الميليشيا عند أطراف قرية الياسطي وسيطروا على إحدى نقاطها وقطعوا الطريق الدولية عند قرية الكرسان بريف المدينة.

بالتوازي، قالت مصادر محلية: إن اقتتالاً نشب بين إرهابيي ما يسمى “فرقة الحمزات” ومرتزقة مما يسمى “مجموعة ابو حمود” وجميعهم يتبعون لقوات الاحتلال التركي في مدينة رأس العين. ولفتت المصادر إلى وقوع قتلى ومصابين من الطرفين جراء إطلاق النار المتبادل وسط حالة من التوتر الذي ما زال سائدا داخل المدينة وتعزيز الحواجز المسلحة وأماكن انتشار المجموعات الإرهابية المتقاتلة.