صحيفة البعثمحليات

فريق جوّال لبطاقات إلكترونية للدراجات النارية وتوفير احتياجات المكننة الزراعية

اللاذقية- مروان حويجة

اتخذت اللجنة الفرعية للمحروقات في محافظة اللاذقية عدداً من الإجراءات لمنح البطاقة الإلكترونية للدراجات النارية غير المسجّلة من خلال تشكيل لجان الكشف على مستوى كل منطقة، وتقديم الدعم لعمل هذه اللجان لتمكينها من إنجاز عملها بأيسر السبل وبالسرعة الممكنة، وتعكف اللجنة على زيادة التسهيلات عبر تسيير فريق جوّال في المناطق لمنح البطاقة الإلكترونية للتخفيف من الأعباء ليتسنى إصدار البطاقة الإلكترونية عبر فريق جوّال لإصدار البطاقات في كل وحدة إدارية.

وفي هذا السياق درست لجنة المحروقات مجمل إجراءات منح البطاقات الإلكترونية للدراجات النارية غير المسجّلة وسبل ومجالات وآليات تقديم الدعم اللازم لعمل اللجان المكلفة بالكشف والتي يترأسها في كل منطقة معاون مدير المنطقة. وأوعز محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم بتقديم تقرير يومي عن عمل اللجان في نهاية كل يوم عمل وتسهيل إجراءات الكشف ومنح الإشعار وتسليم البلاكات “النمرة المحلية” وصولاً لإصدار البطاقة عبر فريق جوال لإصدار البطاقات في كل وحدة إدارية.

وفي سياق تتبع واقع توزيع المحروقات، تمّ تكليف فرع شركة محروقات ومديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك لاختيار مكان مناسب لوضع محطة البنزين الأوكتان على أوتستراد اللاذقية- طرطوس حتى نهاية الأسبوع الحالي، وبهدف إجراء التقييم الدقيق والمستمر لعمل لجنة المحروقات وتطويره، فقد طلب المحافظ السالم وضع آلية عمل جديدة للجنة المحروقات تقوم على دراسة جدول أعمالها وقراراتها بالتنسيق بين الجهات المعنية كافة قبل اجتماع اللجنة مع وضع خطة عمل متكاملة لكل جهة تأخذ بعين الاعتبار تعزيز العمل وتقديم الخدمة.

وقرّرت اللجنة إعادة تزويد محطتي الساحل والبودي بعد دفع الغرامة المترتبة عليهما وانتهاء مدة العقوبة بموجب المخالفة المسجّلة بحقهما، والاستمرار بوقف تزويد محطتي وقود كرسانا واللاذقية بالمادة لحين انتهاء الفترة المحددة بالمخالفة المرتكبة، ودراسة منح مستلزمات تشغيل مجموعات التوليد لمحطات الوقود وإقرارها خلال الاجتماع القادم.

وأشار رئيس اتحاد الفلاحين حكمت صقر إلى توفر المازوت الزراعي ووضع أسعار مناسبة للحصّادات والدرّاسات بعد توفير مستلزمات المكننة الزراعية ومتابعة واقع استلام محصول القمح من الفلاحين.