الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

أسهل الحلول التجميلية لتبييض الأسنان

 يمكن للابتسامة أن تفقد رونقها نتيجة أسباب متعدّدة، أبرزها اصفرار الأسنان، أما الحل الوحيد لهذه المشكلة التجميلية هو اعتماد التبييض، لكن يمكن لمجموعة من الخطوات السهلة وغير المكلفة أن تقدّم حلولاً نافعة لمشكلة اصفرار الأسنان منها:

*بيكربونات الصودا: تتميّز البيكربونات بكونها مقشّراً طبيعياً ومزيلاً للجير عن الأسنان، يُنصح باستعمالها مرة أسبوعياً مكان معجون الأسنان مما يؤمن الحصول على ابتسامة مشرقة.

*ملح البحر: يتميز الملح البحري بغناه باليود وبخصائصه المضادة للبكتيريا، مما يساهم في تبييض الأسنان، ويكفي ترطيب القليل منه بالماء الفاتر واستعماله مكان معجون الأسنان مرة أو مرتين أسبوعياً.

*عصير الليمون: يتمتع عصير الليمون بالتأثير نفسه الذي يتمتع به الملح البحري وبيكربونات الصودا في مجال تبييض الأسنان، يكفي وضع بضع قطرات منه على فرشاة الأسنان قبل استعمالها، على أن يتم الاكتفاء باعتماده مرة أسبوعياً لأن الإفراط في هذا المجال يؤدي إلى تلف مينا الأسنان.

*الاستعانة بخيط تنظيف الأسنان: يعتبر الخيط وسيلة فعّالة للتخلّص من الجير وبقايا الطعام التي تتكدّس بين الأسنان، ويُعتبر استعماله مكمّلاً أساسياً لتنظيف الأسنان بالفرشاة ومساهماً حقيقياً في الحفاظ على أسنان بيضاء وابتسامة مشرقة.

*تغيير فرشاة الأسنان: يؤدي الاستعمال المتكرر إلى تعريض وبر فراشي الأسنان للتلف مما يفقدها فعاليتها ويحول دون إزالة الجير عن الأسنان، ولذلك يُنصح بتغيير فرشاة الأسنان مرة كل شهرين أو ثلاثة.

*تجنّب المشروبات التي تؤثّر على لون الأسنان: أبرزها القهوة والشاي حيث تتسبب بزيادة اصفرار الأسنان، ولذلك يُستحسن الحدّ من استهلاكها وتنظيف الأسنان بعد تناولها.

*استهلاك أطعمة مبيّضة للأسنان: تتميّز بعض الأطعمة بقدرة على تنظيف الأسنان وتبييضها، وأبرزها التفاح والنعناع، في المقابل تعمل الأطعمة الغنيّة بالأحماض، ومنها الفاكهة الحمراء، على إضعاف مينا الأسنان والتسبّب باصفرارها، ولذلك يّنصح بتنظيف الأسنان مباشرة بعد استهلاكها.