الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

“قسد” تستولي بالقوة على مساحات واسعة من أراضي مخيم العريشة

استولت ميليشا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي على مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في محيط مخيم العريشة للاجئين بريف الحسكة الجنوبي بذريعة توسيع المخيم.

وذكرت مصادر أهلية أن مجموعات مسلحة من ميليشيا “قسد” أجبرت الأهالي على بيع أراضيهم بأسعار زهيدة وأقدمت على طرد من رفض البيع بقوة السلاح من المنطقة بشكل كامل.

ولفتت المصادر إلى أن ميليشيا “قسد” سربت معلومات حول نيتها نقل اللاجئين القاطنين في مخيم الهول إلى مخيم العريشة وقامت بتخريب وإزالة جزء من أقنية الري الخاصة بسد الباسل جنوب الحسكة والتي تروي آلاف الهكتارات واستدعت أصحاب الأراضي وأجبرتهم تحت التهديد على بيع  أراضيهم في تلك المنطقة.

ويضم مخيم العريشة الذي تسيطر عليه ميليشيا “قسد” بدعم قوات الاحتلال الأمريكية قرابة ألف نازح من ريف دير الزور يعيشون في ظروف سيئة جداً حيث ينتشر الجوع  والأمراض ولا سيما بين الأطفال والنساء.

يأتي ذلك فيما ذكرت مصادر محلية أن شخصاً استشهد جراء إطلاق الرصاص عليه من مسدس كاتم للصوت ضمن القسم الرابع في مخيم الهول بريف الحسكة، في حادثة تتكرر بشكل مستمر في المخيم جراء الفلتان الأمني والفوضى الذي يشهده المخيم.

وتحتجز قوات الاحتلال الأمريكي في مخيم الهول شرق الحسكة عبر ميليشيا (قسد) المدعومة منها آلاف المهجرين في ظروف مأساوية تنذر بحدوث كارثة إنسانية في ظل النقص الشديد بمتطلبات البقاء على قيد الحياة من مياه وأدوية وطبابة وغذاء وأمن وغيرها.

بالتوازي، قتل مسلح وأصيب آخر من ميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي في هجوم قرب قرية أم حجيرة في ريف مدينة الحسكة الشرقي.

وذكرت مصادر محلية أن مسلحاً من ميليشيا (قسد) قتل وأصيب آخر في هجوم بعبوة ناسفة نفذته الفصائل الشعبية على سيارة تابعة للميليشيا على مشارف قرية أم حجيرة التابعة لناحية الهول في ريف مدينة الحسكة الشرقي. ولفتت المصادر إلى أن ميليشيا (قسد) استقدمت تعزيزات إلى المنطقة ونفذت مداهمات على المنازل المحيطة بمكان الهجوم وأقدم مسلحوها على محاصرتها لعدة ساعات وسرقة محتوياتها واحتجاز الأهالي قبل أن يغادروا المنطقة.

في الأثناء،  ذكرت مصادر أهلية من قرية السويدية بريف منطقة اليعربية أن رتلاً مؤلفاً من 36 آلية من شاحنات وعدد من المدرعات تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي خرج من مطار خراب الجير العسكري واتجه عبر معبر الوليد غير الشرعي إلى شمال العراق.

سياسياً، انتقد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي عدم اكتراث مجلس الأمن الدولي تجاه احتلال الولايات المتحدة أجزاء من الأراضي السورية وعدم اتخاذه أي إجراء للحيلولة دون ارتكاب المجازر والتدمير في اليمن.