رياضةصحيفة البعث

منتخبنا الوطني بكرة القدم يلاقي الصين بحثاً عن العلامة الكاملة

سيكون منتخبنا الوطني بكرة القدم أمام مواجهة قوية عند التاسعة من مساء اليوم عندما يلاقي نظيره الصيني على أرض ملعب نادي الشارقة الإماراتي، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأسي العالم (قطر 2022)، وآسيا (الصين 2023).

وبعد أن ضمن منتخبنا صدارة المجموعة، وتأهله للدور الحاسم من تصفيات المونديال، وللنهائيات الآسيوية، بغض النظر عن نتيجة مباراة اليوم، باتت الأنظار موجّهة للقاء كونه المقياس الحقيقي لمستوى منتخبنا بعد الفوزين على المالديف وغوام المتواضعتين في الجولتين الماضيتين.

مساعد مدرب منتخبنا نادر داوود أكد في المؤتمر الصحفي ضرورة تحقيق الفوز للاستمرار بسلسلة الانتصارات التي بلغت سبعة حتى الآن، مبيّناً أن تثبيت الصدارة لفرق المجموعة، والتأهل إلى نهائيات كأس آسيا في الصين ٢٠٢٣، وإلى الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم قطر ٢٠٢٢، شكّلا حافزاً كبيراً.

وأشار داوود إلى أن تحضيرات منتخبنا كانت جدية وقوية مع وجود سعي لاستكمال المسيرة الطيبة في التصفيات، وتحقيق الفوز على منتخب الصين، وأوضح داوود أنه ليس لدى الكادر مباراة تختلف عن أخرى، أو منتخب يختلف عن آخر، مشدداً على أن لكل مباراة حساباتها وظروفها.

منتخبنا كان قد أجرى حصة تدريبية أخيرة ركز خلالها الجهاز الفني على بعض الحالات التكتيكية التي قد تواجه لاعبينا في المباراة، وإيجاد الحلول السريعة الناجحة، ودراسة الخصم بشكل إيجابي، وبمستوى عال من الأداء واللياقة البدنية، لكن السلبية الوحيدة في التدريبات كانت تعرّض الظهير الأيمن حسين جويد للإصابة التي ستحرمه من خوض المباراة.

على الجانب الآخر يحتاج منتخب الصين لتحقيق الفوز لضمان تأهله للدور الثالث من تصفيات المونديال من بوابة أفضل الثواني، حيث يمتلك حالياً 16 نقطة بعيداً عن منتخبنا بخمس نقاط ، لكن المتابع لهذا المنتخب يجد أنه ظهر بوجه مغاير بعد التغييرات التي طالت صفوفه وجهازه الفني، فمنذ أن خسر الصينيون أمام منتخبنا ذهاباً بهدف لهدفين، خاض رفاق المحترف في اسبانيول الاسباني وو لي ثلاث مباريات في التصفيات فازوا بها جميعاً مسجلين 14هدفاً دون أن تهتز شباكهم، ويعد الثنائي البرازيلي المجنس آلان دوغلاس وأليكسون أوليفيرا أهم مفاتيح لعب فريق المدرب لي تي.

تاريخياً: التقى منتخبنا بنظيره الصين في 14 مباراة رسمياً وودياً، فاز خلالها المنتخب الصيني في 7 مباريات، فيما فاز منتخبنا خمس مرات، وفرض التعادل نفسه في مباراتين.

 

البعث