أخبارصحيفة البعث

المستوطنون يقتحمون الأقصى بحراسة قوات الاحتلال.. وجولات استفزازية في باحاته!!

في إطار سعيهم المتواصل لفرض أمر واقع فيما يخص تهويد المدينة المقدّسة وتهجير أهلها منها، جدّد عشرات المستوطنين الإسرائيليين اليوم اقتحام المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال.

وذكرت وكالة وفا أن 56 مستوطناً اقتحموا الأقصى من جهة باب السلسلة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشدّدة من قوات الاحتلال.

واستشهدت فلسطينية اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال مدينة القدس المحتلة.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص على الفلسطينية مي خالد يوسف عفانة 29 عاماً من بلدة أبو ديس شمال شرق القدس المحتلة كانت تقود مركبتها عند مدخل بلدة حزما ما أدّى إلى استشهادها.

وفي الضفة الغربية، أصيب عدد من الفلسطينيين اليوم بحالات اختناق باعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم في قرية دير أبو مشعل شمال غرب رام الله.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت وابلاً من قنابل الغاز السام على الفلسطينيين ما أدّى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وأصيب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية الجلمة شمال شرق جنين بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال المتمركزة على أحد حواجزها في القرية أطلقت الرصاص على الفلسطيني ما أدّى إلى إصابته بجروح.

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال 23 فلسطينياً في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدات بيتا جنوب نابلس واسكاكا شمال سلفيت وسعير وتفوح وبيت كاحل ويطا والشيوخ في الخليل وعين يبرود شمال شرق البيرة وبرقة شرق رام الله ومخيم طولكرم وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها واعتقلت 23 منهم.

 

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أمس خمسة فلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

في موازاة ذلك، اقتحم مئات المستوطنين الإسرائيليين اليوم المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية شمال مدينة نابلس بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة وفا عن رئيس بلدية سبسطية محمد عازم قوله: إن مئات المستوطنين اقتحموا المنطقة الأثرية بحماية قوات الاحتلال التي منعت الفلسطينيين من دخولها.

وتتعرّض البلدة لاقتحامات متكررة من قوات الاحتلال ومستوطنيه وخاصة المنطقة الأثرية في محاولة لتهجير الفلسطينيين منها وتهويدها.

وفي غزة، شنّ طيران الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم عدواناً جديداً على القطاع المحاصر.

وذكرت وكالة وفا أن طيران الاحتلال استهدف بعدة صواريخ منطقة معن جنوب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة ما أدّى إلى إلحاق أضرار جسيمة في منازل وممتلكات الفلسطينيين.

وردّاً على ذلك، جدّدت خارجية السلطة الفلسطينية تأكيدها أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الفلسطينيين تقوّض أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأوضحت الخارجية في بيان لها اليوم أوردته وكالة وفا، أن اقتحام قوات الاحتلال ومستوطنيه القدس المحتلة وارتكاب أبشع أشكال القمع والتنكيل من اعتقالات وإبعادات واعتداءات بحق المقدسيين يأتي في إطار حملة التشويه والطمس لهوية المدينة الحضارية والسيطرة على مقدساتها وفي مقدمتها المسجد الأقصى وإلغاء الوجود الفلسطيني فيها.

وأشارت الخارجية إلى أن الصمت الدولي يشجّع الاحتلال على التمادي في جرائمه واستيطانه وتكريس نظام الفصل العنصري، مطالبة المجتمع الدولي بتحمّل مسؤولياته والتحرّك العاجل لوقف تلك الجرائم ومحاسبة المسؤولين عنها.