صحيفة البعثمحليات

آلية جديدة لتفعيل الكراجات وتسهيل التنقل بين حلب والريف والمحافظات

حلب – معن الغادري

في إطار المساعي لإعادة حركة التنقلات إلى شكلها الطبيعي والاعتيادي بين المدينة والريف، ناقشت لجنة المحروقات الفرعية آليات العمل المقترحة لتفعيل كراجات (البولمان في الراموسة، والكراج الشرقي، وباب جنين، وكراج التكسي في منطقة الكتاب) لضبط حركة المركبات العاملة بين مدينة حلب وريف المحافظة، وبين مدينة حلب والمحافظات الأخرى، وتحديد الخطوط ضمن كل كراج.

وطلب المحافظ حسين دياب رئيس اللجنة من المعنيين وضع الآلية المناسبة لتعبئة الوقود لهذه المركبات من خلال تصفير البطاقات الذكية من قبل شركة المحروقات قبل خروج الآليات من الكراجات من قبل لجان مختصة بما يتناسب مع طول كل خط.

وبهدف تخفيف الازدحام على محطات الوقود داخل المدينة، وافقت اللجنة على تزويد البولمانات العاملة على الخطوط الخارجية بمادة المازوت من محطات الوقود الموجودة على طريق حلب– دمشق بدلاً من المحطات داخل المدينة.

في هذا  السياق ما زالت الكثير من محاور المدينة تشهد فوضى واختناقات مرورية حادة خاصة في أوقات الذروة، ويشتكي المواطنون سوء معاملة أصحاب السرافيس ومعاونيهم، وعدم تقيّدهم بالتسعيرة وبمسار الخط حتى نهايته، ويطالبون بتشديد الرقابة وزيادة عدد باصات النقل الداخلي للتخفيف من الازدحام الحاصل.