صحيفة البعثمحليات

تكليف اللجان الزراعية لحثّ الفلاحين على تسليم محصول القمح

حلب – البعث

شددت اللجنة الزراعية الفرعية والأسرة التموينية خلال الاجتماع الموسع الذي عقد اليوم في مجلس المحافظة على ضرورة تسليم كامل محصول القمح إلى مؤسسة الحبوب،  وتكليف اللجان الزراعية المكانية في مناطق الريف لحثّ الفلاحين على تسليم المحصول، وتطبيق أحكام المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021 بحق المخالفين، واعتبار عدم تسليم المحصول شكلاً من أشكال الاتجار بالمواد المدعومة.

وطلب محافظ حلب من كل جهة القيام بمهامها وتحمل مسؤولياتها لإنجاز المطلوب، مشيراً إلى أن الجهات الحكومية المعنية قدمت الدعم الممكن والتسهيلات اللازمة لزراعة القمح، وبالتالي ضرورة الالتزام بتسليم المحصول نظراً لأهميته الاستراتيجية في تحقيق الأمن الغذائي.

كما تم خلال الاجتماع وضع الحلول المناسبة لمعالجة القضايا المتعلقة بأعمال العتالة في مراكز تسويق الحبوب،  والتنسيق بين البنك المركزي بحلب مع المصرف الزراعي لتسليم الفلاحين مستحقاتهم بيسر وسهولة.

وجرى خلال الاجتماع بحث واقع الازدحام على الأفران والتأكيد على ضرورة تفعيل دور مديريتي  التجارة الداخلية وحماية المستهلك، والمخابز لمعالجة الازدحام من خلال دوريات الرقابة التموينية،  وتأمين الخبز عبر السيارات الجوالة للمناطق ذات الكثافة السكانية العالية خصوصاً الأحياء الشعبية، والعمل على زيادة مخصصات المحافظة من الدقيق التمويني بما يتناسب مع ازدياد عدد البطاقات الالكترونية بحلب.