صحيفة البعثمحليات

سبعة مراكز تحويل كهربائية لآبار المياه في القنيطرة

القنيطرة – محمد غالب حسين

تقوم الشركة العامة لكهرباء محافظة القنيطرة بجهود كبيرة لصيانة الشبكة الكهربائية؛ وتأكيد وثوقية التيار الكهربائي؛ وتقديم خدماتها للجهات العامة كمؤسسة مياه القنيطرة.

وفي هذا المجال، ذكر المدير العام لشركة كهرباء محافظة القنيطرة المهندس بسام المصري أن ورشات الصيانة قامت باستبدال مركز تحويل نبع الصخر  على الطريق العام  من محولة  200 ك. ف. أ إلى 630 ك. ف. أ؛ كما تمّ تجهيز مركز تحويل جديد باستطاعة 200 ك. ف. أ بالحي الشمالي من مزارع الأمل بسبب الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية؛ وتحسين قوة التوتر، إضافة لنقل مركز تحويل قرية الحيران 100 ك. ف. أ مع متمماته؛ ووضعه على برج  تحويل جديد؛ وشدّ تفريعة شبكة توتر متوسط حديثة؛ ووضعها بخدمة المواطنين بالشكل الأمثل.

ونوّه المصري لتركيب سبعة مراكز تحويل كهربائية لآبار مياه الشرب في قرى: عين التينة وممتنة ومسحرة ومدينة البعث باستطاعة 100 ك. ف. أ لكل محولة؛ أما المراكز الثلاثة الباقية؛ فتشمل مركزاً في قرية رويحينة باستطاعة 50 ك. ف. أ؛ ومركزين في بلدة نبع الصخر؛ والحي الخدمي بمدينة البعث باستطاعة 100 ك. ف. أ لكل مركز؛ لتحسين واقع التيار الكهربائي؛ وتأمين مياه الشرب للمواطنين بتلك القرى.

يشار إلى أن الشركة نفذت أعمال تأهيل وصيانة لمركز تحويل في بلدة بريقة باستطاعة 100 ك. ف. أ.