رياضةصحيفة البعث

الريشة الحلبية تسعى للتحليق من جديد واستضافة بطولة الجمهورية

حلب – محمود جنيد

ضمن إطار دعم وإعادة تفعيل وتنشيط الألعاب المهمّشة في حلب التي بدأها نادي الحرية بشكل جدي وفعلي، حضرت “البعث” في مقر اللجنة التنفيذية في حلب اجتماعاً مصغراً لرئيس مكتب ألعاب الكرات أحمد فواز يسقي مع رئيس وأمين سر اللجنة الفنية للريشة الطائرة بحلب: عمار طباع وسامر بيروتي.
يسقي شدّد في حديثه على ضرورة تدعيم وتوسيع قاعدة اللعبة، والاهتمام بالفئات العمرية، ليكون البناء المستقبلي الناهض قوياً وسليماً مع جيل قادر على تحقيق الإنجازات على المستوى المحلي والخارجي من خلال تمثيل المنتخبات الوطنية.
وناقش رئيس مكتب ألعاب الكرات في تنفيذية حلب مع الأجنحة الفنية في لعبة الريشة الطائرة إمكانية استضافة حلب لبطولة الجمهورية للذكور والإناث لفئة 17 سنة بالنجاح الذي يليق بها، وهو المقترح الذي لاقى حماسة كبيرة، على أن تقدم الدراسة التي تشمل الترتيبات اللازمة للاستضافة.
وعرض رئيس فنية الريشة الحلبية عمار طباع نبذة عن واقع اللعبة التي دخلت في طور التعافي من خلال تنفيذ خطة العمل السنوية، وتحقيق النتائج الجيدة في العامين الأخيرين، إذ حققت حلب المركز الأول على مستوى الجمهورية 2020 لفئة تحت 11 سنة، كما حققت المركز الثالث في بطولة 2021 لفئة تحت 13 سنة، بينما أحرز اللاعب تيم طباع المركز الخامس لفئة تحت 11 سنة، وجلال جبارة المركز الخامس أيضاً لفئة تحت 13 سنة.
ولفت المدرب الوطني سامر بيروتي، جواباً على سؤال طرحته “البعث”، إلى أن مؤشرات تحسن واقع الريشة الحلبية تكمن بتأهل جميع لاعبيها إلى دور الثمانية في البطولات المركزية، وهذا ما لم يكن يحصل سابقاً، مؤكداً على الاهتمام أيضاً غير المسبوق لرئيس المكتب المختص في تنفيذية حلب بتأمين التجهيزات، وصيانة صالة اللعبة الخاصة في المدينة الرياضية، وهو ما سيسهم في عودة وقوفها على منصات التتويج بثبات.
الجدير ذكره أنه يدير أمور الريشة الطائرة الحلبية الآن في اللجنة الفنية ثلاثة أبطال سابقين على المستوى العربي والدولي: الطباع والبيروتي ومعهم سعيد جبارة، كما أن للريشة الحلبية تمثيلها في مفاصل اللعبة الهامة، إذ تشغل السيدة أيتان أحمد منصب عضوية اتحاد اللعبة، وعمار طباع رئاسة اللجنة العليا للمنتخبات الوطنية، وسامر بيروتي عضوية لجنة المدربين الرئيسية، وياسمين ترك عضوية لجنة المسابقات العليا.