صحيفة البعثمحليات

جديدة عرطوز بريف دمشق في فراغ خدمي..!

ريف دمشق – علي حسون

تشهد بلدية جديدة عرطوز في ريف دمشق فراغاً خدمياً، وذلك بعد إحالة رئيس البلدية إلى التحقيق، حيث يعاني المواطنون من سوء الخدمات والتقصير من قبل المجلس البلدي.

أهالي من البلدة تقدموا بشكوى حول مبيت سيارات القمامة في مرآب البلدية جانب الفرن الآلي، ما يتسبّب بروائح كريهة، ويضطر الجوار لإغلاق الأبواب والنوافذ درءاً لتلك الروائح المؤذية، في ظل هذه الأجواء الصيفية والحرارة المرتفعة، متخوفين من انتشار الأمراض، وخاصة أن لا حياة لمن تنادي من المعنيين.

“البعث” حاولت التواصل مع البلدية، لكن مع عدم وجود مكلف لتسيير أمور المجلس البلدي اتصلت بأحد الأعضاء الذي أوضح أن المعاملات والكتب متوقفة حتى يصل كتاب التكليف لنائب رئيس المجلس لتسيير الأمور، مبيناً أن ركن سيارات القمامة في المكان المذكور غير صحيح والمجلس يبحث عن مكان مناسب، علماً أن رئيس المجلس قبل إحالته إلى التحقيق وجّه بركن السيارتين في المكان المذكور، معتبراً أن المواطنين على حق والرائحة مزعجة جداً للجوار.

ووعد عضو المجلس بحلّ الموضوع بالسرعة الكلية بعد مناقشة المجلس والبحث عن مكان ملائم بعيد عن الأحياء السكنية.

وقد علمت “البعث” أن رئيس المكتب الفني متوارٍ عن الأنظار بعد أن صدر قرار ملاحقة بحقه نتيجة اتهامه بارتكابات ومخالفات والتورط بها مع رئيس المجلس.

يُشار إلى أن المحافظة أحالت رئيسي بلديتي جديدة عرطوز وعين ترما إلى قيادة الشرطة للتحقيق، إضافة إلى المكتب الفني في البلديتين وذلك على خلفية مخالفات بناء، وأشارت المصادر إلى أن التحقيق أيضاً سيكون مع الأشخاص ممن ارتكبوا مخالفات بناء، مؤكدة أن القرار الفصل في هذا الموضوع للجهات المختصة، علماً أن هناك من ينوب عن رؤساء البلديتين لتسيير الأعمال ريثما يُتخذ القرار النهائي.