رياضةصحيفة البعث

مشاركة عالمية للقوة البدنية.. والتتويج هو الهدف

يستعد منتخبنا الوطني للقوة البدنية للمشاركة في بطولة العالم للجامعات التي ستنطلق في الثامن من الشهر الجاري في مدينة فلينيوس الليتوانية، حيث ستتألف بعثة المنتخب من اللاعبين: عمر الزين في وزن 66 كغ، بهجت محمد في وزن 105 كغ، ذو الفقار دخيل في وزن +120 كغ.

رئيس اتحاد اللعبة زياد محمد أوضح لـ “البعث” أن المشاركة تعتبر اختباراً هاماً لقدرة لاعبينا على المنافسة الدولية، ومقياساً لمدى التطور الحاصل في اللعبة، مبيّناً أن بطولة العالم تضم أفضل اللاعبين في كل الأوزان، ومن مختلف الدول، لذلك ستكون بمثابة جرعة احتكاك هامة ومفيدة تقرّب لاعبينا من الأجواء العالمية.

لكن محمد شدد على أن قوة المنافسين لن تكون عذراً للاعبينا لعدم تحقيق نتائج متميزة، والوصول إلى منصات التتويج، فالإرادة والتحدي سمة لاعبينا، وسيكون التعويل كبيراً على رغبة اللاعبين لتدارك الفروقات الفنية، وأشار محمد إلى أن الاتحاد الذي تأسس قبل أشهر معدودة يحاول توسيع الخطوات حتى يتمكن بسرعة من تحقيق البصمة المنتظرة من عشاق وأحباء هذه اللعبة الشعبية.

من جهته، أكد مدرب المنتخب الكابتن فادي شريقي أن تحضيرات اللاعبين المستمرة منذ حوالي الشهر في معسكر مغلق في دمشق تسير بوتيرة مميزة، فتم في المرحلة الأولى العمل على بعض الجوانب اللياقية قبل أن يتم الانتقال لمرحلة التحضير الجدي، وتحسين الأرقام الشخصية.

ولفت شريقي إلى أن فترة الاستعداد كانت قريبة من المثالية، مع تأمين مستلزمات التحضير الذي أعطى تفاؤلاً كبيراً بإمكانية تحقيق إنجاز عالمي تاريخي.

البعث”