صحيفة البعثمحافظات

افتتاح صيدلية زراعية بالقنيطرة

القنيطرة – محمد غالب حسين

بعد شكوى فلاحي محافظة القنيطرة من ارتفاع أسعار الأدوية الزراعية والبيطرية بالصيدليات الزراعية والبيطرية الخاصة التي تعمل دون رقيب أو حسيب، وافتقار بعضها للفعالية، قام اتحاد فلاحي المحافظة بافتتاح صيدلية للأدوية والمستلزمات الزراعية في الحي الخدمي بمدينة البعث، تتبع للاتحاد إشرافاً، ومتابعة كمشروع استثماري لدعم الفلاحين ورفع معاناتهم من استغلال الصيدليات الزراعية والبيطرية الخاصة لهم.

وذكر رئيس اتحاد الفلاحين فلاح الصالح أن افتتاح الصيدلية الزراعية يأتي ضمن خطة عمل الاتحاد في توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، وتأمين الأدوية الزراعية والبيطرية بإشراف الاتحاد، ونقابة المهندسين الزراعيين، والأطباء البيطريين بالقنيطرة.

وعبّر عدد من المزارعين عن ارتياحهم لهذه الخطوة في ظل ارتفاع الأسعار في السوق، مع وجود حالات الغش في بعض أصناف الأدوية، مطالبين بتوفير جميع الأدوية التي يحتاجها الفلاح في الزراعة، والتوسع في هذه التجربة لتعم كل مناطق المحافظة، ومتابعة الإشراف على عمل الصيدلية، ومدى توفيرها الأدوية الفاعلة المطلوبة بأسعار مقبولة، محذرين من أن تصبح الصيدلية بعد مدة مشروعاً فاشلاً لعدم تحقيق الأهداف المرجوة منها.

واستذكر الفلاحون المشاريع الاستثمارية لاتحاد فلاحي القنيطرة كمحطة الوقود، ومعرّشات العنب، ومدجنة الكوم، وغيرها من المشاريع التي بات الحديث عنها محرجاً!.