رياضةصحيفة البعث

حفل وداع لبعثتنا الأولمبية على أمل العودة بالميداليات

أقامت اللجنة الأولمبية والاتحاد الرياضي العام ظهر اليوم حفل وداع للبعثة التي ستمثّل رياضتنا في منافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 بعد نحو أسبوعين، حيث تضم ستة رياضيين هم: مجد غزال بألعاب القوى، وأحمد حمشو في الفروسية، ومعن أسعد في رفع الأثقال، وهند ظاظا في كرة الطاولة، ومحمد ماسو في الترياثلون، وأيمن كلزية في السباحة، علماً أن الاولمبياد ستبدأ فعالياته في 23 الشهر الحالي، ويستمر حتى 8 من الشهر القادم.

رئيس الاتحاد العام فراس معلا أوضح أن المنافسات الأولمبية تعتبر المشاركة الرياضية الأميز والأصعب لأي رياضي، مؤكداً أن الأمل كبير، وخصوصاً بأبطالنا الذين تأهلوا بشكل مباشر عن طريق البطولات التي حققوها، والنقاط التي جمعوها.

وأشار معلا إلى أن كل أفراد البعثة يشعرون بأهمية المشاركة والمسؤولية والحمل الكبير الواقع على عاتقهم، كاشفاً أن التعويل الأكبر سيكون على ثلاثة أبطال من أبطالنا الستة المشاركين كون الجميع لن يستطيعوا تحقيق ميداليات، لكن الثقة بأن الجميع سيبذلون أقصى ما لديهم.

وعن استعدادات لاعبي البعثة بيّن رئيس الاتحاد الرياضي العام أن نجم ألعاب القوى مجد غزال، رغم أنه لم يشترك بأية بطولة كبيرة منذ سنتين بسبب تداعيات فيروس كورونا، وصعوبة الحصول على التأشيرات، والإصابة التي تعرّض لها منذ شهر، لكنه في حالة بدنية ونفسية جيدة، ومستعد للاستحقاق المنتظر، وبالنسبة لبطل رفع الأثقال معن أسعد، هناك أمل بأن يحقق ميدالية، فهو تأهل كخامس أفضل لاعب على العالم، كما شدد معلا على أن فارسنا أحمد حمشو قادر على تحقيق الإنجاز.

يشار إلى أن اللاعبين مجد غزال ومعن أسعد حضرا حفل الوداع، فيما يخضع باقي اللاعبين لمعسكرات خارجية، وسيلتحقون بالبعثة بعد أيام، وأكد كل من البطلين على تصميمهما لتمثيل بلدنا خير تمثيل، فالهدف هو الصعود لمنصات التتويج لا المشاركة لمجرد المشاركة.

سامر الخيّر