الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

للمرّة الرابعة.. هجوم صاروخي على قاعدة الاحتلال الأمريكي في حقل العمر

في هجوم هو الرابع من نوعه خلال أقل من أسبوعين، تعرّضت القاعدة العسكرية للاحتلال الأمريكي في حقل العمر النفطي بريف دير الزور لهجوم بالقذائف الصاروخية، وذلك بعد أقل من 12 ساعة من تعرّض حقل “كونيكو” للغاز الطبيعي لهجومٍ بقذائف الهاون.

وأفادت مصادر أهلية بأن عدة قذائف صاروخية سقطت اليوم داخل القاعدة العسكرية لقوات الاحتلال الأمريكي في حقل العمر النفطي بالريف الشرقي لدير الزور، حيث شوهد تصاعد أعمدة الدخان من المكان. وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي أغلقت المنطقة، ولم يعرف فيما إذا خلف إصابات أو قتلى في صفوف قوات الاحتلال، وسط تحليق مكثّف لطيران الاحتلال في أجواء المنطقة.

ونُشر مقطع فيديو على “تويتر” يُظهر لحظة سقوط أحد الصواريخ على القاعدة، فيما أكّد مسؤو عسكري أميركي تعرّض قوات بلاده “لهجومٍ غير مباشر بالأسلحة النارية”، وفق تعبيره.

وكان وقع انفجار مساء السبت في قاعدة الاحتلال الأمريكي بمعمل كونيكو للغاز، كما استهدفت طائرات مسيرة الخميس الماضي قاعدة الاحتلال الأمريكي في حقل العمر النفطي، وذلك للمرة الثالثة خلال أيام.

وشهدت مناطق انتشار ميليشيا “قسد”، المرتبطة بالاحتلال الأمريكي، في الأيام الأخيرة تصاعداً في الهجمات من قبل الفصائل الشعبية بالعبوات الناسفة والرصاص التي تستهدف مواقع الميليشيا ومحاور تحركها في المنطقة.

الاحتلال الأمريكي يسرق 24 شاحنة قمح

بالتوازي، أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً من الشاحنات محملة بالحبوب السورية المسروقة من صوامع تل علو بريف الحسكة الشمالي الشرقي إلى شمال العراق.

ونقلت مصادر محلية من قرية السويدية في ريف اليعربية أن رتلاً من 24 شاحنة محملة بالقمح المسروق من صوامع تل علو مع عدد من الناقلات المغطاة غادرت مساء السبت الأراضي السورية عبر معبر الوليد غير الشرعي إلى شمال العراق.

وكانت قوات الاحتلال الأمريكي قد أخرجت منذ أربعة أيام رتلاً مؤلفاً من 44 آلية  عسكرية مع عدد من الشاحنات.