رياضةصحيفة البعث

تنافس قوي في بطولة كلاسيك بناء الأجسام ورئيس الاتحاد يتحدث عن التحكيم

شهدت بطولة الجمهورية لبناء الأجسام لفئة الكلاسيك التي استضافتها صالة الفيحاء في دمشق مشاركة كبيرة من عشر محافظات، إضافة إلى هيئة الشرطة، كما شهدت مستويات متقاربة بين اللاعبين المشاركين جعلت المهمة صعبة على الحكام لاختيار أصحاب المراكز الأولى.

رئيس اتحاد اللعبة منار هيكل أشار لـ “البعث” إلى أن المستوى في البطولة كان قوياً في هذا الاختصاص الذي يختلف في نواح كثيرة عن بناء الأجسام (البودي بلدينغ)، مؤكداً أن المشاركة الكبيرة دليل على أن قاعدة اللعبة تعيش حالة متميزة كماً ونوعاً وفي محافظات متعددة.

وحول وجود اعتراض على بعض النتائج، والحديث عن أخطاء تحكيمية في البطولة، أوضح هيكل أن هذا الكلام غير دقيق كون القائمين على التحكيم في البطولة من الأبطال الدوليين السابقين، كما أن لجنة الجوري العليا تطابقت نتائجها مع نتائج الحكام في كل الأوزان.

وكشف هيكل أن المشكلة بالأساس لا تتعلق بالحكام فقط، بل أيضاً بعقلية بعض اللاعبين الذين يجدون في الأخطاء التحكيمية شماعة لتعليق فشلهم عليها، مشدداً على أن الحكام ليست لهم مصلحة في تتويج لاعب على حساب آخر في ظل وجود لجنة جوري قادرة على تغيير القرارات الخاطئة.

على صعيد النتائج، تصدرت دمشق الترتيب العام برصيد 68 نقطة، تلتها القنيطرة ٦٧ نقطة، ثم حلب ٥٥ نقطة، والشرطة رابعاً ٤٦، فيما توّج بالمركز الأول لطول ١٦٨سم محمد زلزلة، ولطول ١٧١سم ريمون تركماني، ولطول ١٧٥سم عمار أحمد، ولطول ١٨٠سم عمار حمدان، ولطول ١٨٨سم عثمان العثمان، ولطول ١٩٦سم بهاء الحسن.

 

البعث