رياضةصحيفة البعث

ملاكمة الشباب والناشئين تستعد لبطولة آسيا

يواصل منتخبنا الوطني للشباب والناشئين بالملاكمة تحضيراته استعداداً للمشاركة في بطولة آسيا التي تستضيفها مدينة دبي الإماراتية بالفترة ما بين 17 ولغاية 31 من شهر آب المقبل.

رئيس اتحاد اللعبة كامل شبيب كشف لـ “البعث” أن لاعبي المنتخب الوطني يخضعون لمعسكر تدريبي مغلق منذ الـ 15 من الشهر الجاري في اللاذقية، وقد تم اختيار اللاذقية لتشابه الأجواء فيها مع أجواء البطولة في دبي، ويتدرب لاعبو المنتخب على فترتين صباحية ومسائية، وسيستمر المعسكر حتى موعد السفر .

أما بالنسبة لاختيار مدربي المنتخب، أوضح شبيب أن الانتقاء جاء بعد أن تأكد لاتحاد اللعبة أن مدربي المنتخب هم المدربون القادرون على تطوير اللاعبين، فتم الاعتماد على المدربين محمود البيك ومحمد القزق كون تواصلهما مع اللاعبين على مستوى عال ليستطيع لاعبو المنتخب من خلال توجيهاتهما الوصول لمنصات التتويج.

وأكد شبيب أن هاتين الفئتين تعتبران الأنسب لتأمين رديف لفئة الرجال، ففيها من الخامات الكثير، إضافة لوجود العديد من الأبطال الذين أثبتوا قدراتهم، لذلك ارتأى اتحاد اللعبة زج لاعبي هذه الفئة (من أعمار 13-14 سنة) في المشاركات الخارجية.

وبيّن شبيب أن المشاركة في البطولة مهمة للاعبينا، خاصة أنها أكبر بطولة قارية في العالم بعدما تم دمج بطولتي آسيا للشباب والناشئين في بطولة واحدة، حيث يشارك فيها 400 لاعب ولاعبة من 30 دولة، وسبق لملاكمتنا أن شاركت في بطولة آسيا عام 2018 ولم نحقق فيها النتائج المرجوة.

يشار إلى أن منتخبنا سيشارك في البطولة بثلاثة لاعبين بفئة الشباب وهم: زين العابدين داوود بوزن 60 كغ، وحيدرة العسلي بوزن 63.5 كغ، وفاروق جنيدي بوزن 86 كغ، وفي فئة الناشئين: محمد إسماعيل بوزن 48 كغ، وأشرف بلان بوزن 52 كغ، والحسن قادوس بوزن 54 كغ.

عماد درويش