الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

شهيدان بينهم طفل في اعتداء الإرهابيين على المشفى الوطني وأحياء في درعا

استشهد مدنيان أحدهما طفل وأصيب 3 آخرون بجروح جراء اعتداء المجموعات الإرهابية بقذائف الهاون والأسلحة الرشاشة على المشفى الوطني ومنازل المواطنين في مدينة درعا.

وأشار مدير الهيئة العامة لمشفى درعا الوطني الطبيب بسام الحريري إلى وصول جثماني شهيدين أحدهما طفل و3 جرحى أصيبوا برصاص وقذائف هاون أطلقتها المجموعات الإرهابية المتحصنة في حي درعا البلد على أحياء مدينة درعا.

وكانت مراسلة سانا ذكرت أن المجموعات الإرهابية المتحصنة في حي درعا البلد استهدفت أحياء مدينة درعا بقذائف هاون سقطت إحداها على المشفى الوطني وأدت الى تخريب تجهيزات ومعدات في قسم الكلية، وأشارت إلى سقوط قذيفة هاون في حي السحاري المتاخم لحي درعا البلد وأدت إلى أضرار مادية في الممتلكات.

ويتحصن في حي درعا البلد مطلوبون وخارجون على القانون وفلول مجموعات إرهابية تعتدي بين حين وآخر بقذائف الهاون والعبوات الناسفة والأسلحة الرشاشة على المناطق المجاورة ما تسبب باستشهاد عدد من المدنيين والعسكريين خلال الأشهر الماضية، وقامت على إثر ذلك وحدات من الجيش العربي السوري بالانتشار في عدد من المناطق المجاورة لحي درعا البلد لضبط الأمن وإنهاء معاناة الأهالي وتعزيز الأمن والاستقرار في عموم محافظة درعا.

في الأثناء، واصلت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية استهداف منازل الأهالي وممتلكاتهم في قرى عدة بريف حلب الشمالي بالقذائف المدفعية والصاروخية مخلفة أضراراً مادية في المنازل والممتلكات العامة والخاصة.

وذكرت مصادر محلية أن عدة قذائف مدفعية وصاروخية مصدرها قوات الاحتلال التركي ومرتزقته سقطت على دفعات منذ فجر اليوم في قرى تل مضيق وابين وعقيبة ودير جمال ومحيط تل رفعت وسد الشهباء بالريف الشمالي.

ولفتت المصادر إلى أن الاعتداءات أسفرت عن تضرر عدة منازل وحقول زراعية للأهالي.

واعتدت قوات الاحتلال التركي أمس بعدد من قذائف المدفعية الثقيلة على المنازل السكنية في تل رفعت ومنغ وعين دقنة وتنب كشتعار في ريف حلب الشمالي ما تسبب بوقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات.