صحيفة البعثمحافظات

مطالب لمعلمي الحسكة على طاولة المجلس النقابي

الحسكة- إسماعيل مطر

تركزت مداخلات الشُعب النقابية للمعلمين في الحسكة على ضرورة رفع أجور النقل للمعلمين، ولاسيما للمسافات الطويلة، وتحسين التعاقدات مع النقابة ورفع نسبة صرف التحاليل والأدوية والإسراع بإنجاز مركز صحي بالقامشلي وتحسين صرف الأجور المرافقة للرواتب.

ودعا المجتمعون في المجلس السنوي لنقابة المعلمين إلى ضرورة الإسراع في تحسين الوضع المعاشي للمعلمين وصرف طبيعة العمل للإداريين وتخصيص ميزانية مستقلة للشُعب النقابية وإلغاء سقف الراتب، وتأمين جهاز طبقي محوري لخدمة المعلمين ورفع شرائح صندوق نهاية الخدمة من (7) آلاف إلى (10) آلاف.

في وقت أكد الرفيق تركي حسن أمين فرع الحزب بالحسكة أهمية الدور الوطني والتربوي والاجتماعي الذي يقوم به المعلمون من خلال بناء جيل واعٍ ومفكر وهادف، مبيناً أن تجذر المعلمين بالعلم والمعرفة كان الرصاصة المدوية في صدور المحتلين الأمريكي والتركي وأدواتهم العميلة من خلال نشر رسالتهم الخلاقة.

من جانبه أكد اللواء غسان خليل محافظ الحسكة أن هناك الكثير من المهام الصعبة التي تقع على عاتق الكوادر التدريسية والتربوية والإدارية والطلاب وأهلهم في محافظة الحسكة، ورغم تحقيق الإيجابيات خلال العام الدراسي المنصرم إلا أنه يجب تذليل الصعوبات خلال العام الدراسي الجديد والوقوف إلى جانب الطالب وأهله وتوفير كل ما لدينا من إمكانات لتحقيق حسن سير العملية التدريسية وضمان حق الطالب بالوصول إلى المقعد الدراسي بكل طمأنينة ونهل العلم والمعرفة. وبيّن المحافظ أنه يجب أن نقوم بكل ما لدينا من جهد لتذليل المعوقات التي تعترض واقع التعليم في المنطقة.