الصفحة الاولىصحيفة البعث

فعاليات شعبية في المحافظات: خلف الجيش لتطهير آخر ذرة من ثرى الوطن من الإرهاب والاحتلال

على مدى سبعة عقود ونيف من الزمن سطر الجيش العربي السوري بطولات وانتصارات في معاركه دفاعاً عن الوطن عماده في ذلك إيمانه العميق بواجبه المقدس لصون أرض سورية وسيادتها، والدعم المطلق من قبل السوريين المؤمنين بجيشهم الوطني وقدرته على حماية أمنهم واستقرارهم، جماهير شعبنا في المحافظات أحيت المناسبة بزيارة ضريح الجندي المجهول وإقامة الفعاليات الشعبية التي تحيي بطولات الجيش وتضحياته.

 مسير كرنفالي بمناسبة عيد الجيش

وفي دمشق (ميس خليل):
نظم فرع دمشق لاتحاد شبيبة الثورة مسير كرنفالي بمناسبة عيد الجيش العربي السوري انطلق من مقابل مشفى الحياة باتجاه فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي باتجاه ساحة السبع بحرات ومن ثم المسير في شارع 29 أيار نحو ساحة المحافظة حيث احتشد الشباب المشاركين في المسير حيث تم عزف النشيد الوطني ونشيد البعث والشبيبة.

رئيس اتحاد شبيبة الثورة  المكلف علي عباس وفي تصريح لـ “البعث”: بين أن المنظمة نظمت مسيرات في ساحات دمشق ضمن احتفالات شبابنا وشعبنا بالذكرى السادسة والسبعين لتأسيس الجيش العربي السوري، موضحاً أن هذه المسيرات هي جزء من فعاليات تنظمها المنظمة على امتداد ساحات الوطن.

وأضاف عباس أن احتفال الشباب بعيد الجيش له رمزية خاصة ودلالات على مدى الترابط ما بين الشباب وحماة الوطن واستعداداهم الدائم لأن يكونوا رديفاً للجيش في معارك الشرف التي يخوضها دفاعاً عن سيادة واستقلال وكرامة سورية.

وحيا الرفيق عباس أبطال الجيش العربي السوري من ضباط وصف ضباط وفي مقدمتهم القائد الرمز السيد الرئيس بشار الأسد مؤكداً أن أبناء اتحاد شبيبة الثورة سيكونوا يد بيد مع كل أبناء الوطن في إعادة إعمار سورية المتجددة.

زيارة ضريح الجندي المجهول وحفل موسيقي كلاسيكي

ففي حلب (معن الغادري): قام أمين فرع حلب للحزب أحمد منصور، ومحافظ حلب حسين دياب وقائد المنطقة الشمالية اللواء هيثم رسوق وقائد شرطة المحافظة اللواء عصام الشلي،  ورئيس مجلس مدينة حلب الدكتور معد المدلجي،  وعدد من ضباط الجيش والقوات المسلحة وقوى الأمن الداخلي بزيارة مقبرة الشهداء في حلب الجديدة ووضعوا أكاليل الزهور على ضريح الجندي المجهول، وقرؤوا الفاتحة على أرواح الشهداء الأبرار.

وأكد الحضور أن الجيش العربي السوري قدّم التضحيات الجسام دفاعاً عن الوطن، وسطر  أعظم الانتصارات وأروع ملاحم العزة والإباء والكبرياء في مواجهة قوى الشر والإرهاب، وعبروا بهذه المناسبة عن تقديرهم واعتزازهم بما قدمه بواسل الجيش العربي السوري العظيم وجرحاه، ولأبطاله الميامين الذين يسطرون ملاحم العزة والكرامة على امتداد ساحات الوطن، ويحققون كل يوم نصراً جديداً بقيادة القائد العام للجيش والقوات المسلحة الفريق بشار الأسد، مشددين على وقوفهم خلف الجيش حتى تطهير آخر ذرة من ثرى الوطن من الإرهاب والاحتلال.

كما يقيم فرع اتحاد شبيبة الثورة بالتعاون مع مديرية الثقافة عند الساعة السادسة من مساء اليوم أمسية موسيقية كلاسيكية – تحية لصانعي انتصار سورية – وذلك على مسرح نقابة الفنانين، ويحيي الحفل الموسيقين “أنترانيك كولداليان وفلوت ريكوردر وشوغير اهانيان وكعكة جيان”، بقيادة وإشراف المايسترو جيراير رئيسيان.

تكريم عدد من الحواجز العسكرية

وفي درعا (دعاء الرفاعي): وتقديراً لبطولات وتضحيات الجيش العربي السوري، كرم فرع الحزب، بالتعاون مع محافظة درعا، اليوم عددا من عناصر الجيش العربي السوري المرابطة على الخطوط الأولى في مدينة درعا وما حولها.

وجدد المكرمون تأكيدهم على مواصلة التضحيات وبذل الغالي في سبيل الدفاع عن الوطن وصون عزته وكرامته في مواجهة التنظيمات الإرهابية المسلحة.

ونوه أمين فرع درعا للحزب الرفيق حسين الرفاعي ببسالة وتضحيات بواسل الجيش العربي السوري الذين يدافعون عن أرض الوطن للحفاظ على وحدته واستقراره.

بدوره أشار محافظ درعا مروان شربك إلى أن هذا التكريم تعبير عن التقدير لبواسل الجيش الذين يقدمون أغلى ما يملكون في سبيل الوطن، وأن هذا التكريم يأتي انطلاقا من الواجب الوطني تجاه حماة الديار الذين يسطرون ملاحم البطولة في الدفاع عن الوطن.