رياضةصحيفة البعث

لقاءان حاسمان في دورة “الوفاء والولاء” الكروية

اللاذقية – خالد جطل

تُستأنف اليوم الأحد منافسات النسخة الحادية والعشرين لدورة “الوفاء والولاء” الكروية التي يقيمها نادي تشرين بمناسبة انتخاب السيد الرئيس بشار الأسد رئيساً للجمهورية، فيلتقي اليوم ضمن المجموعة الأولى منتخبنا الوطني للشباب مع فريق الشرطة على ملعب مدينة الأسد الرياضية، فيما يلعب في استاد الباسل فريق تشرين مع عفرين.

في اللقاء الأول يبحث منتخبنا الوطني للشباب عن تحقيق فوزه الأول للاقتراب من التأهل لنصف النهائي، في حين يريدها الشرطة لتصحيح أوضاعه وتعويض خسارته أمام عفرين.

مدرّب منتخبنا الوطني للشباب أنس مخلوف أبدى لـ “البعث” رضاه عما قدّمه المنتخب أمام تشرين بطل الدوري وعن نقطة التعادل، مبيناً أن المشاركة في الدورة سيكون لها الكثير من النتائج الإيجابية كونها توفر مباريات وديّة مع فرق عمرية أكبر تعوّض عدم توفر المباريات مع فرق الشباب لأندية الدوري لتوقف معظمها عن التدريب وعدم الجهوزية، وأضاف مخلوف:  ثلاث مباريات سنخوضها بالدور الأول ستضيف الكثير للمنتخب، حيث نسعى للوقوف على مستوى اللاعبين وتقييمهم للوصول إلى التشكيلة الأفضل للمنتخب قبل المباريات الودية التي سنخوضها مع منتخب لبنان في آب الجاري.

وفي اللقاء الثاني تنتظر تشرين، منظم الدورة وحامل لقبها، مباراة من العيار الثقيل عندما يواجه عفرين المطعّم بأسماء لها وزنها والمنتشي بالفوز على الشرطة ومتصدّر المجموعة، في حين يغيب عن تشرين عدد من نجومه لوجودهم مع المنتخبات الوطنية.

الكابتن طارق جبان مدرّب تشرين أكد أن فريقه قدّم مباراة جيدة في الافتتاح ونجح بالخروج متعادلاً، وسنحت للاعبيه عدة فرص لم يوفقوا بتسجيلها، لافتاً إلى أن فريقه لعب أمام المنتخب بغياب مجموعة من اللاعبين الموجودين مع المنتخب الأول، لكنه في الوقت نفسه فرصة لإشراك بعض اللاعبين الشباب للوقوف على مستواهم الحقيقي في المباريات.

وكان اليوم الأول للدورة قد شهد فوز عفرين على الشرطة بهدفين نظيفين، فيما تعادل تشرين ومنتخب الشباب بهدف لهدف بعد مباراة متوسطة المستوى الفني للفريقين، وبدا واضحاً تأثر اللاعبين بارتفاع الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة، وفي المجموعة الثانية، التقى أمس الفتوة مع الاتحاد وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، كما تعادل حطين مع بانياس بهدف لمثله.